رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإيطالي
انتهت
4
روما
0
ساسولو
الدوري الإيطالي
انتهت
0
هيلاس فيرونا
1
ميلان
الدوري الإسباني
انتهت
0
ألافيس
1
إشبيلية
الدوري الفرنسي
انتهت
3
موناكو
4
مارسيليا
كأس الكونفدرالية
14:45
1
ماليندي
4
المصري
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
3
بورنموث
1
إيفرتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية
2
واتفورد
2
أرسنال

زاوية عكسية.. أرقام مميزة في كلاسيكو الأرض قبل قمة الليجا

السبت 02/مارس/2019 - 02:22 م
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

أعدّت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية تقريرًا مطولًا عن صراع خاص في كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم السبت، ضمن منافسات قمة الجولة الـ26 من الليجا.

 

وركزت الصحيفة على أهداف الفريقين في الدوري الإسباني هذا الموسم، مُشيرة إلى أن "فريق ميسي" مميزًا في تسجيل الأهداف بالقدم اليسرى، بينما على العكس يُحرز الفريق المدريدي الأهداف بقدمه اليمنى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق الكتالوني أحرز 53.85% من أهدافه في الليجا بالقدم اليسرى (بواقع 35 من إجمالي 65 هدفًا)، ويعود ذلك إلى تأثير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق.

 

وجاءت باقي أهداف البلوجرانا في الدوري الإسباني عن طريق القدم اليمنى، بواقع 26 هدفًا، بالإضافة إلى 4 أهداف بالرأس.

 

في المقابل، سجل الفريق المدريدي 53.49% من أهدافه في الدوري الإسباني بالقدم اليمنى (بواقع 23 من إجمالي 43 هدفًا).

  

وجاءت باقي أهداف الميرنجي في الليجا عن طريق القدم اليسرى بواقه 9 أهداف، ومثلهم بالرأس، وهدفين آخرين تم إحرازهما بأجزاء أخرى من الجسد.

 

من ناحية أخرى، يبحث النادي الملكي عن الثأر من "فريق ميسي"، بعدما تعرّض لهزيمة قاسية بثلاثية نظيفة، في الكلاسيكو الناري الذي جمع بينهما يوم الأربعاء الماضي على ملعب "سانتياجو برنابيو" أيضًا، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ليودّع على إثرها البطولة.

 

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة، متفوقًا بفارق 7 نقاط على أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة، والذي يحل ضيفًا على ريال سوسيداد غدًا الأحد، بينما يتواجد ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

ads
ads
ads