رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ملكة الاسكواش" نور الشربيني.. مسيرة بحروف من ذهب

الكابتن

 

رغم صغر سنها، استطاعت ابنة الأسكندرية أن تخطو بخطى ثابتة في مسيرتها مع الاسكواش، لتكتب اسم من ذهب .. "نور الشربيني" نجمة الاسكواش والتي توجت أمس بلقب بطولة العالم بشكاغو بعد فوزها على مواطنتها نور الطيب .

 وفازت نور الشربيني المصنفة الثانية على العالم، على نور الطيب المصنفة الثالثة بثلاثة أشواط لشوط، بواقع 11-6، 11-5, 10-12, 15-13 في مباراة استغرقت 57 دقيقة.



وحققت نور لقب بطولة العالم للمرة الثالثة في مسيرتها حيث حققته في أعوام 2015 و 2016 بالإضافة لـ 2019 .

بدأت نور ممارسة الاسكواش وهى فى عمر السابعة، وتحديدًا فى نادى سموحة، وحصدت أول لقب عالمى لها عام ٢٠٠٦، بفوزها ببطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت ١٣ سنة، وهو اللقب الذى غير حياتها وقلبها رأسًا على عقب، وجعلها تكرس كل وقتها لرياضة الاسكواش.




في عام 2009 فازت نور بلقب بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في الهند تحت سن الـ 19 عامًا وكانت أصغر لاعبة في العالم تحصل على بطولة.

وتعد نور أصغر لاعبة عالميًا تدخل في قائمة أول 10 لاعبات في التصنيف العالمي للعبة الإسكواش .

 مسيرة نور القصيرة ، حافلة بالعديد من الإنجازات والتي تدين بالفضل في تحقيقها لأسرتها ، الداعم الأكبر لها ، وصرحت نور الشربيني صاحبة الـ 24 عامًا، من قبل أنها تكون في قمة فخرها بعد تحقيق بطولة وترفع من خلالها علم مصر، الذي يمثل لها الفخر الحقيقي بكل المحافل الرياضية مضيفة أنها لا تهوى الشهرة و الظهور الإعلامي، بقدر حبها للعبة الاسكواش ووطنها فقط.




نور الشربيني تعتبر من أكثر الرياضيات اللواتي تم تكريمهم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنجازاتها في اللعبة، كان آخر هذه التكريمات في نوفمبر 2018 ، حيث منح الرئيس منتخب سيدات الاسكواش وسام الجمهورية، بعد حصوله على بطولة العالم للفرق.

 

ومازال أمام نور الشربيني العديد من الطموحات و الأحلام في مسيرتها ، بالتأكيد أبرزها العودة لصدارة الترتيب العالمي للاسكواش، بعد أن اقتنصت الصدارة منها زميلتها رنيم الوليلي في ديسمبر الماضي، عقب هيمنة لنور على عرش الاسكواش العالمي دامت 31 شهرًا.