رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شيرار ينتقد محمد صلاح: يعاني من غياب الثقة بالنفس

محمد صلاح
محمد صلاح

علّق آلان شيرار، أسطورة المنتخب الإنجليزي، على تراجع أداء النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، وصيامه التهديفي في آخر 3 مباريات، أمام مانشستر يونايتد، واتفورد، وإيفرتون.

 

محمد صلاح أهدر فرصة هدف محقق في الدقيقة 28 من مباراة ليفربول أمام إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، التي أقيمت على ملعب "جاديسون بارك"، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ29 من البريميرليج.


ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، فإن شيرار طالب محمد صلاح بتجنب التوتر والضغوطات، وضرورة التحلي بالثقة بالنفس، من أجل العودة لممارسة هوايته المفضلة في الوصول لشباك المنافسين.

 

ونشرت الصحيفة تصريحات آلان شيرار، قائلًا: "محمد صلاح يعانى من غياب الثقة بالنفس، كما بدأت علامات التوتر في الظهور".

 

وتابع: "هذا الأمر ليس في صالح ليفربول حاليًا، في ظل رغبتهم في استعادة صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ومحاولة حصد اللقب الغائب منذ 1990".

 

وأتم: "أطالب محمد صلاح بعدم التوتر، والابتعاد قدر الإمكان عن الضغوطات ومحاولة التركيز، كذلك ضرورة التحلي بالثقة بالنفس للعودة إلى مستواه المعهود".

 

وحقق "مو صلاح" رقمًا سلبيًا لأول مرة منذ انضمامه إلى ليفربول، وهو الغياب عن التهديف ثلاث مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي.

 

جدير بالذكر أن محمد صلاح كان لديه فرصة كسر رقم آلان شيرار، من خلال تسجيل هدفًا والوصول إلى الهدف رقم 50 في الدوري الإنجليزي مع ليفربول خلال 65 مباراة فقط، أقل من أسطورة منتخب إنجلترا صاحب الـ50 هدف في 66 مباراة مع فريق بلاكبيرن روفرز عام 1994.


ويحتل محمد صلاح المركز الثاني في قائمة هدّافي البريميرليج برصيد 17 هدفًا، وبفارق هدف وحيد خلف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم مانشستر سيتي، صاحب الصدارة.

 

كما يحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 70 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط خلف مانشستر سيتي المتصدر، بينما يتواجد إيفرتون في المركز العاشر برصيد 37 نقطة.