رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منحهم قبلة الحياة.. كيف أعاد لاسارتي "حرافيش" الأهلي إلى التألق؟

الكابتن

يقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مستويات مميزة للغاية خلال المباريات الماضية تحت قيادة الأوروجواياني مارتن لاسارتي حتى نجح في الارتقاء إلى وصافة جدول الدوري الممتاز خلف الزمالك المتصدر برصيد نقطة واحدة.

نتائج الأهلي فقط لم تتحسن ولكن أداء الفريق تحسن أيضا، وساعد ذلك في تحقيق الفريق 11 انتصاراً تحت قيادة المدرب الأوروجواياني منها 9 انتصارات محلية متتالية وضعت الفريق على الطريق الصحيح بجدول الدوري بعد أن كان قريباً من فقدان المنافسة على لقب الدوري مبكراً.

وتحسن أداء الفريق بتحسن أداء عدد من اللاعبين الذين قدموا مستويات رائعة أعادتهم إلى الصورة مرة أخرى بعد أن كانوا قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن القلعة الحمراء.

ونستعرض أبرز اللاعبين الذين تألقوا خلال ولاية لاسارتي.

كريم نيدفيد 

أحد أبرز اللاعبين الذين كانوا منبوذين وكانوا مهددين بالرحيل عن الفريق إلا أن أدائه في المباريات الماضية جعلت وضعه في الفريق يتغير 360 درجة ويصبح له مكانة خاصة في قلوب جماهير الأهلي.

مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي كانت بمثابة نقطة انطلاق اللاعب وطوق النجاة الذي أعاده إلى طريق التألق بعد أن كان حبيسا لدكة البدلاء.

نيدفيد مع لاسارتي سجل 5 أهداف وصنع هدفين على الرغم أنه يلعب في مركز الوسط المدافع.

نيدفيد صار يجيد أداء الأدوار الهجومية والدفاعية بشكل رائع، فضلاً عن مستواه المميز في حالة مشاركته في مركز الظهير الأيمن.


عمرو السولية 

واحد من اللاعبين الذين عرفوا طريق التألق بعد أن تلقى هجوما شديدا من جماهير الأهلي.

لاسارتي منح السولية حرية التحرك لأداء المساندة الهجومية وتوزيع اللعب على الأطراف وبناء الهجمات من العمق، بل وطور من أدائه كثيراً في الضغط الدفاعي.

السولية مع لاسارتي سجل 3 أهداف وصنع هدفين.



محمد هاني 

تطور مستواه دفاعيا وهجوميا بشكل رهيب وصار مفتاح لعب رئيسي في بناء الهجمات من الجبهة اليمنى وإزعاج المنافس.

هاني صنع هدفين وسجل هدف.



مروان محسن 

بعد أن كان بعيدا عن التشكيل الأساسي للأهلي اعتمد الجهاز الفني بقيادة لاسارتي عليه في المباريات الأخيرة ومنحه الثقة، واستطاع مروان أن يصنع هدف الفوز الذي سجله ناصر ماهر في شباك الجونة كما سجل هدفاً رائعاً أمس في مرمى بتروجت، كما شارك في الهدف الثالث الذي سجله جيرالدو في شباك الداخلية.