رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة فيتا كلوب.. كيف يهدد ملعب الشهداء مشوار الأهلي الأفريقي؟

الكابتن

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة من العيار الثقيل عندما يحلّ ضيفاً على فيتا كلوب الكونغولي في السادسة مساء السبت على ملعب "الشهداء" ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويأمل الأهلي في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل ضمان الصعود إلى الدور ربع النهائي من المسابقة بعد أن صار مهدداً بالخروج من دور المجموعات على الرغم من تصدره المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من 4 جولات.

ويصطدم المارد الأحمر بقوة ملعب "الشهداء" معقل الفريق الكونغولي الذي لم يتلق عليه أي هزيمة منذ 24 مايو 2017 وهو التاريخ الذي شهد خسارة فيتا كلوب أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

منذ هذه المباراة لم يتلق الفريق الكونغولي أي هزيمة على ملعبه خلال البطولات الأفريقية، حيث حقق الفوز على سانت جورج الأثيوبي بهدفين لهدف على نفس الملعب في نسخة دوري الأبطال عام 2017.

وتعادل مع الترجي التونسي بهدفين لكل فريق على نفس الملعب في المرحلة الخامسة من دور المجموعات نسخة 2017.


نسخة 2018 

في النسخة الماضية، استهل فيتا كلوب مشواره في دوري الأبطال بالفوز على ميتي ويندرز بطل مالاوي بأربعة أهداف نظيفة في ذهاب دور الـ64 على ملعب "الشهداء".

وفي إياب دور الـ32 تعادل مع الدفاع الحسني الجديدي بهدفين لكل فريق على هذا الملعب.

تعادل فيتا أمام الدفاع الحسني الجديدي لم يكن كافيًا من أجل التأهل لدور المجموعات بعد فوز بطل المغرب في لقاء الذهاب بهدف دون رد.


المشاركلة في الكونفدرالية

شارك فيتا كلوب في الكونفدرالية، واستهل مشواره من الدور الثاني بالفوز على لامانشا الكونغولي قبل الفوز على أسيك الإيفواري بثلاثة أهداف لهدف في دور المجموعات.

واستمر فيتا كلوب في إسقاط خصومه على ملعب "الشهداء" بالفوز على أدونا ستارز الغاني بهدفين نظيفين، قبل أن يفوز على الرجاء المغربي بهدفين دون رد في ختام مباريات بدور المجموعات.

في الدور ربع النهائي، اصطدم بفريق نهضة بركان المغربي، إلا أنه حقق فوزاً مستحقاً في الإياب بثلاثة أهداف لهدف بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي نصف النهائي سحق المصري البورسعيدي برباعيو نظيفة الإياب بعد انتهاء لقاء الذهاب بدون أهداف.

وفي النهائي فاز على الرجاء المغربي بثلاثة أهداف لهدف في ملعب "الشهداء" لكنه لم يُتوج باللقب بعد خسارته ذهاباً في المغرب بثلاثية نظيفة.


النسخة الحالية بدوري الأبطال

في النسخة الحالية فاز فيتا على بانتو بطل ليسوتو بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في لقاء الذهاب من دور الـ32.

وفي مرحلة المجموعات، سحق سيمبا التنزاني بخماسية نظيفة قبل التعادل مع شبيبة الساورة بهدفين لكل فريق.