رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
تصفيات كأس الامم الافريقية
17:30
0
النيجر
1
مصر
تصفيات أمم أوروبا
21:45
إيطاليا
فنلندا
تصفيات أمم أوروبا
21:45
إسبانيا
النرويج

بعد الخسارة أمام فيتا كلوب.. ماذا يحدث للأهلي في حال التعادل مع شبيبة الساورة؟

السبت 09/مارس/2019 - 09:16 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
أصبحت فرصة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صعبة للغاية في التأهل إلى الدور ربع النهائي بعدما تلقى الخسارة الثانية على التوالي أمام فيتا كلوب الكونغولي بهدف دون رد في الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتلقى المارد الأحمر هزيمتين متتاليتين على يد سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي في الجولتين الرابعة والخامسة لتصبح فرصته صعبة للغاية.

ويستعرض "الكابتن" 3 سيناريوهات تؤهل الأهلي إلى الدور ربع النهائي.

السيناريو الأول 

فوز الأهلي في الجولة الأخيرة على شبيبة الساورة بأي نتيجة يؤهله مباشرةً إلى الدور المقبل دون النظر إلى نتيجة مباراتي شبيبة الساورة وسيمبا التنزاني بعد قليل أو مباراة سيمبا وفيتا كلوب الأسبوع المقبل.

وسيرفع الأهلي رصيده عند 10 نقاط ليضعه في صدارة المجموعة مباشرةً وقد يخسر الصدارة في حالة واحدة فقط وهي فوز سيمبا على شبيبة الساورة اليوم وعلى فيتا كلوب الأسبوع المقبل.


السيناريو الثاني 

هو السيناريو أقل حظوظاً من السيناريو الأول لكنه يقدم لجماهير الأهلي المزيد من التفائل تحسباً لتعقد الأهلي.

في حال تعادل الأهلي في الجولة الأخيرة مع الفريق الجزائري، سيتعلق أمل الأهلي بأقدام الآخرين.

وسيكون الأهلي في هذه الحالة بحاجة إلى تعادل الساورة مع سيمبا التنزاني اليوم ليضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين سيمبا وفيتا.

ففي حال تعادل سيمبا مع فيتا كلوب، يصبح رصيد الأهلي 8 وسيمبا 8 وفيتا كلوب 8 نقاط أيضا بينما سيأتي الساورة في المركز الأخير برصيد 7 نقاط.

أما في حال تفوق سيمبا في المباراة الأخيرة - مع الحفاظ على نتيجة تعادله مع الشبيبة اليوم - يصبح سيمبا لديه 10 نقاط والأهلي 8 نقاط والساورة وفيتا لكل منهم 7 نقاط.

أما إذا فاز فيتا كلوب على سيمبا في المباراة الأخيرة - مع الحفاظ على نتيجة تعادل سيمبا والساورة - سيتصدر فيتا كلوب المجموعة برصيد 10 نقاط والأهلي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط وسيمبا والساورة لكل منهما 7 نقاط.


السيناريو الثالث 

السيناريو الأقل حظوظاً للمارد الأحمر بين الثلاثة سيناريوهات، وهو تعادل الأهلي في الجولة الأخيرة مع شبيبة الساورة وفوز شبيبة الساورة اليوم على سيمبا.

في هذه الحالة سيكون لابد من تعادل سيمبا وفيتا وكلوب، ليتصدر الساورة برصيد 9 نقاط ويتساوى الأهلي مع فيتا كلوب برصيد 8 نقاط لكن الأهلي سيتفوق في المواجهات المباشرة ويأتي سيمبا في المركز الأخير برصيد 7 نقاط.

أما في حال فوز الساورة، وفوز سيمبا أو فيتا كلوب في الجولة الأخيرة، مع تعادل الأهلي في الجولة الأخيرة سيودع الفريق الأحمر البطولة.


أي سيناريو غير ذلك يطيح بالأهلي من البطولة، كما أن المارد الأحمر في حال خسارته أمام الساورة سيودع البطولة مباشرةً.