رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد مباراة الزمالك وجورماهيا في الكونفدرالية..(بث مباشر)

الكابتن

ينقل لكم "الكابتن" بثًا مباشرًا، لمباراة الزمالك مع جورماهيا الكينى على استاد برج العرب  ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات ببطولة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم.

يدير اللقاء الغانى دانيال لاري، حكما للساحة ويعاونه كل من النيجيرى أبيل بابا، والتشادى عيسى يايا، والغانى لطيف قاديرى حكما رابعا.

وحقق فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي، فوزًا ثمينًا وهامًا على حساب ضيفه نصر حسين داي الجزائري، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب (سيداد إينيفارسيتاريا)، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الرابعة لبطولة كاس الكونفدرالية الإفريقية.

وارتقى بيترو أتلتيكو إلى صدارة الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، بفارق الأهداف عن نصر حسين داي، صاحب المركز الثاني، ليعزز الفريق الأنجولي، حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي.


فى القلعة البيضاء شهدت الأيام الماضية عدة جلسات من السويسري كريستيان جروس، المدير الفني مع اللاعبين  للحديث عن بعض الأمور الفنية وكذلك بعض التعليمات والمهام الخاصة استعدادًا للقاء اليوم.

وطلب المدير الفني من جميع اللاعبين التركيز وتنفيذ المطلوب منهم علي أكمل وجه خاصة في لقاء اليوم والذى لا يقبل القسمة على الإثنين  لمواصلة الانتصارات.

وقسم الجهاز الفني اللاعبين إلى مجموعتين، وأدت كل مجموعة فقره تكتكية بعرض الملعب، واحدة تحت إشراف جروس وأمير عزمي وضمت  لاعبو الوسط والمدافعين، والأخرى تحت إشراف بيير شورمان وأيمن عبدالعزيز، وضمت لاعبي خط الهجوم وصناع الألعاب.

وركز الجهاز الفني خلال هذه الفقرة على بعض الأمور الفنية المعينة  كذلك تصحيح بعض الأخطاء من أجل التفادى الوقوع فيها.

وشهد المران انتظام الثنائي محمد عبدالغني وإبراهيم حسن لاعبي الفريق في التدريبات الجماعية وذلك عقب انتهائهما من البرنامج التأهيلي الذي وضع لهما.

كما خصص الجهاز الفني  فقره تأهيل خاصة للثلاثي أيمن حفني وعبدالله جمعة وحازم إمام بجمنازيوم النادي.

وفضل الجهاز الفني خضوعهم لهذه الفقرة البدنية والتأهيلية فقط، لمعالجة الإرهاق الذي يعاني منه الثلاثي، وبعدها شاركوا بشكل طبيعي فى المران الختامى.

ويعانى جروس من حيرة لذيذة فى التشكيلة وتحديدا في مركز الجناح الأيسر، والذى تسبب في صداع برأس السويسري بسبب كثرة الجاهزين في ذلك المركز.

ويملك المغربي حميد احداد، فرصة قوية في الحفاظ على مركزه بعدما تألق في مباراة الزمالك الأخيرة أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي، وسجل هدف الفوز الغالي للزمالك، والذي أحيا آماله مرة أخرى للمنافسة على التأهل لربع النهائي.

ويستعيد الزمالك من جديد جهود لاعبه محمود عبدالمنعم "كهربا"، العائد بعد الإيقاف من قبل إدارة النادي لأسباب تأديبية.

ويعتمد جروس خلال الموسم الحالي بشكل كبير على كهربا، لأنه من أهم العناصر التي تستطيع أن تحدث فارقا فنيا كبيرا للفريق، حتى وإن كان دوره الدفاعي أقل نسبيًا من أحداد.

ويدخل عدد من اللاعبين في دائرة المنافسة على اللعب في ذلك المركز، حيث رفع أحمد سيد "زيزو"، من أسهمه في المشاركة حال اعتماد جروس على إبراهيم حسن في مركز الجناح الأيمن، خاصة أن زيزو يجيد اللعب في أكثر من مركز تحت رأس الحربة.

وأخيرًا، يتواجد محمد عنتر، على دكة البدلاء وقد يحصل على فرصة بعد تألقه في مباريات الشباب والتي كان أخرها أمام سموحة، إذ سجل هدف فوز الزمالك، وقدم أيمن عبد العزيز، مدرب الزمالك تقريرًا مميزًا عنه.

وفى المقابل قال حسن أوكتاي المدير الفني لفريق جور ماهيا الكيني، إن فريقه سيخوض مباراة الزمالك المقبلة، بهدف واحد وهو تحقيق نتيجة الفوز.

وأضاف المدير الفني لفريق جور ماهيا أنه  سيواجه خصما قويا يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين ومنهم من تواجد في نهائيات كأس العالم .

وقال إن  هذه هيّ كرة القدم ويمكن أن يحدث أي شيء خلال 90 دقيقة ولا نخشى أحد ونحترم المنافس وندخل أى لقاء و"عيننا" على الفوز والثلاث نقاط.

وعبّر المدير الفني للفريق الكيني عن قلقه من  وجود جمهور وهو ما سيؤثر على أداء الفريق فى الملعب، خاصة وأنه متوقع أن تشهد المباراة حضورا جماهيرا كبيرا فى ظل شعبية الفارس الأبيض.
 
وكان جور ماهيا  قد خسر المباراة الماضية أمام نصر حسين داي الجزائري بهدف دون رد، في المقابل فاز الزمالك على منافسه بترو أتليتكو الأنجولي بهدف نظيف.

وشهدت قائمة الزمالك غياب الرباعي محمد إبراهيم وعمر صلاح لأسباب فنية، بينما يغيب المغربي خالد بوطيب بسبب سفره لبلاده لوفاة والده، ومصطفى فتحي وحازم إمام للإصابة.

وجاءت اختيارات جروس في قائمة الزمالك على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم جنش وعماد السيد.

خط الدفاع: حمدي النقاز ومحمود الونش، ومحمود علاء ومحمد عبد الغني، ومحمد عبد السلام وبهاء مجدي، وعبد الله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد و محمود عبد العزيز، وفرجاني ساسي ويوسف "أوباما"، وأحمد مصطفى "زيزو" وإبراهيم حسن، ومحمد عنتر وأيمن حفني، وأحمد مدبولي ومحمود كهربا.

خط الهجوم: عمر السعيد وحميد أحداد.


وسيكون تشكيل الزمالك الأقرب كالتالي:

حراسة المرمى: جنش.

الدفاع: عبدالله جمعة - محمود علاء – حمدي الونش - حمدي النقاز.

الوسط: فرجاني ساسي - طارق حامد -يوسف إبراهيم "أوباما" - أحمد مصطفى "زيزو" - حميد أحداد.

الهجوم: عمر السعيد.

تنطلق مباراة الزمالك وجورماهيا الكينى فى التاسعة مساء اليوم الأحد الموافق 10 / 3 / 2019، على استاد برج العرب، فى حضور 10 آلاف مشجع، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، التى يسعى الأبيض خلالها لحصد الثلاثة نقاط لتحسين حظوظه بشكل كبير فى التأهل لدور ربع النهائى بالكونفدرالية.

وتنطلق المباراة في التاسعة من مساء اليوم الأحد، وتنقلها قناة «beIN SPORTS HD 1»، بتعليق على محمد على

ويرصد لكم "الكابتن" البث المباشر لمباراة الزمالك وجورماهيا في الكونفدرالية، بجميع الجودات من هنا :