رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري أبطال إفريقيا
23:59
الوداد البيضاوي
الترجي

ماني البطل وفان ديك الاستثنائي.. كيف تناولت صحف إنجلترا عبور ليفربول؟

الخميس 14/مارس/2019 - 10:55 ص
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

نجح فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في الفوز على بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 3-1، والتأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بفضل ثنائية ساديو ماني ورأسية فيرجيل فان دايك، بجانب صناعة محمد صلاح للهدف الثالث.

 

وأعدّت شبكة «هوسكورد» العالمية، المتخصصة في إحصائيات وأرقام اللاعبين، تقريرًا عن مستويات لاعبي الريدز والبافاري، إذ حصل محمد صلاح على تقييم 7.9-10.

وأوضحت الشبكة العالمية، أن محمد صلاح استحوذ على الكرة بنسبة 3.7% وفقد الكرة 3 مرات فقط، بينما بلغت نسبة تمريراته الصحيحة 81%، كما نجح في المراوغات 4 مرات، كذلك قام بتصويب تسديدتين، واحدة تجاه المرمى والأخرى خارجه.

 

في حين حقق فان دايك رقمًا مميزًا في دوري الأبطال، بعدما سجل أول أهدافه في البطولة، ليصبح أول مدافع يسجل ويصنع هدفًا في مباراة واحدة في التشامبيونزليج، حسب ما ذكرته شبكة «أوبتا» للإحصائيات.

 

وبهذا الصدد، حرص الحساب الرسمي للريدز على الاحتفال بتأهل الفريق، إذ كتب: "النار من شبابها والخيل من ركابها، والريدز هنا والفوز من نصيبنا إلى ربع النهائي".

وتابع الحساب الرسمي للريدز: "ملحمة أسطورية سطرها لاعبو ليفربول في ميونخ، وقرعة ربع النهائي يوم الجمعة 15 مارس".

 



من جانبها، ركزت الصحف الإنجليزية على تأهل ليفربول، إذ كانت البداية مع شبكة «BBC» التي أعدّت تقريرًا عقب المباراة، تحت عنوان "ليفربول يهزم بايرن ويتأهل لربع النهائي، وبرشلونة تنضم إليهم".

وأضافت الشبكة البريطانية: "الريدز يُعد ثالث فريق إنجليزي يطيح بفريق ألماني من البطولة"، مُشيرة إلى خروج بروسيا دورتموند على يد توتنهام، وشالكة على يد مانشستر سيتي، ثم البايرن أمام ليفربول.

 

واختارت صحيفة «صن» صورة للهولندي فان دايك، تحت عنوان «الرائعون الأربعة»، مُشيرة لتأهل الأندية الإنجليزية للدور ربع النهائي.

فيما قالت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني: "ماني وفان ديك يشعلون ليفربول.. ويقودان الريدز لربع النهائي من التشامبيونزليج".

 



أما صحيفة «ديلي ميل» فقد عنونت "ليفربول يصل لدور الـ8 بعد ثنائية ماني ورأسية فان دايك"، مُشيرة إلى أن الريدز هو الفريق الإنجليزي الرابع الذي يتأهل للدور التالي من البطولة الأوروبية، بجانب مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، وتوتنهام، لأول مرة منذ 2009.

كما وصفت الصحيفة الأندية الإنجليزية الأربعة المتأهلة لدور الـ8 بـ"القوات الأربعة".

 



بينما عنونت صحيفة «التايمز» صدر غلافها بـ"أداء راقي في ميونخ"، إذ وصفت أداء ليفربول بـ"الرائع".

 



وتصدر النجم السنغالي ساديو ماني صدر غلاف صحيفة «ميرور»، تحت عنوان "لقد فزت من أجل ليفربول".

 



ولم تختلف صحيفة «الإندبندنت» عن البقية، إذ كتبت: "ماني وفان دايك يساعدون ليفربول على التحليق في دور الـ8".


ومن المقرر أن تُقام قرعة تحديد مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم الجمعة، في مدينة "نيون" السويسرية، بنظام "القرعة الشاملة" عن طريق إجراء قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي معًا، لأول مرة من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وذلك بعدما تأهلت فِرق: مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، ليفربول، يوفنتوس، برشلونة، بورتو، وأياكس أمستردام.


وستُقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي أيام 9 و10 أبريل، على أن تُقام مواجهات الإياب بالدور ذاته يومي 16 و17 أبريل.


في حين تُقام لقاءات ذهاب نصف النهائي في 30 أبريل و1 مايو، وتُقام مباريات الإياب يوم 7 و8 مايو، بينما تُقام المباراة النهائية من التشامبيونزليج يوم 1 يونيو على ملعب "واند متروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.