رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري أبطال إفريقيا
23:59
الوداد البيضاوي
الترجي

"أوروبا ترتجف".. كيف احتفت الصحافة الإسبانية باكتساح برشلونة في الأبطال ودور ميسي؟

الخميس 14/مارس/2019 - 11:54 ص
برشلونة
برشلونة
سيف الحسيني
طباعة

تجاهلت الصحف الإسبانية صباح الخميس، فوز برشلونة الكبير على نظيره ليون الفرنسي في ختام جولة الإياب من دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا في اللقاء الذي أقيم على ملعب "كامب نو" معقل النادي الكتالوني وانتهى بنتيجة 5-1، بعد أن كان انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في فرنسا.

 

وتأهل البارسا إلى دور ربع النهائي بفضل قيادة ليونيل ميسي قائد البلوجرانا والذي ساهم في إحراز هدفين وصناعة اثنين آخرين، بينما تكفل البرازيلي فيليب كوتينيو والمدافع جيرارد بيكيه والجناح الفرنسي عثمان ديمبلي بإحراز بقية الأهداف، ليكتمل نصاب دور ربع النهائي ويصبح برشلونة الفريق الإسباني الوحيد في هذا الدور بعد خروج أتلتيكو مدريد على يد يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد حامل اللقب على يد أياكس الهولندي.

 

 

البداية كانت مع صحيفة "ماركا" والتي جاء غلاف صفحتها بصورة كبيرة لمدافع بورتو البرتغالي إيدر ميلتاو صاحب الـ 21 عامًا والتي أشارت الصحيفة إنه سيكون أولى صفقات زين الدين زيدان مدرب النادي الملكي في الصيف نظرًا لإمكانيات اللاعب الكبيرة للعب في جميع المراكز حيث يستطيع اللعب كظهير أيمن وأيسر وفي قلب الدفاع وأكدت أن الصفقة تقترب من الـ 50 مليون يورو بجانب رحيل مدافع الفريق الميرنجي فاييخو إلى نظيره البرتغالي.

 

 

وفي منشيت بأعلى الصفحة، سردت ماركا فوز بارسا الكاسح على ليون وعنونت "بارسا في وضع الإعصار"، وعلقت الصحيفة، بعد أن تعقدت الأمور على برشلونة في الشوط الثاني والنتيجة كانت على المحك بـ 2-1، تمكن رجال فالفيردي من إخضاع ليون في دقائق قليلة.

 

صحيفة "آس" بدورها سارت على نهج ماركا وسلطت الضوء على التدريب الأول لزيدان مع ريال مدريد بعد العودة إلى الملكي بعد غياب 9 أشهر فقط، وقالت زيدان يطالب لاعبيه بنسيان الماضي والبداية من الصفر، كما أشارت أن إيركسن صانع ألعاب توتنهام على رادار زيدان بقوة للتعاقد معه في الصيف المقبل.

 

وفي أعلى الصفحة كان تسليط الضوء على تأهل ليفربول واكتمال نصاب فرق الدوري الإنجليزي في ربع النهائي حيث قالت "نصف دوري الأبطال.. البريميرليج"، حيث تمكن مانشستر سيتي وتوتنهام ومانشستر يونايتد من التأهل قبل الريدز.

 

وفي أسفل الصحيفة كان حديث قصير عن تأهل برشلونة وقالت "العمل الجاد والتأهل"، وأشارت أن هدفين ميسي، كوتينيو، بيكيه وديمبلي أنهوا على آمال ليون.

 

 

وفي سياق الآخر كان اهتمت الصحف الكتالونية بتأهل البارسا وكانت البداية مع صحيفة "سبورت" والتي عنونت فوز برشلونة الكاسح على ليون "أوروبا ترتجف" في إشارة إلى الفوز الكاسح بنتيجة 5-1 حيث كان الجميع منتظر أن يحدث مفاجأة مع برشلونة كما حدث مع ريال مدريد وأتلتيكو في هذا الدور لكنه ميسي ورفاقه أنهوا على مغامرة ليون.

 

واستكملت الصحيفة، برشلونة تأهل إلى ربع النهائي بعد عمل جماعي رائع أمام ليون، ثنائية ميسي، كوتينيو، بيكيه وديمبلي أطاحت بالفريق الفرنسي والبارسا أقام حفلة أهداف بعد استراحة الشوط الأول بهدفين.

 

 

وسارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة أيضًا من النادي الكتالوني على نهج سابقتها، وكان عددها بصورة للبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو يحتفل بأحد الأهداف، مبرزة في عنوان فرعي أن "ميسي الرائع سجل هدفين أحدهما من ركلة جزاء على طريقة بانينكا، وصنع هدفين آخرين ليقود البارسا لربع النهائي".

 

وأضافت الصحيفة في عنوان آخر أن "كوتينيو و(جيرارد) بيكيه و(عثمان) ديمبلي أكملوا الحفل على الكامب نو على الرغم من أن البلوجرانا عانى عقب وصول النتيجة لـ2-1".

 

وقال ميسي ، بعد المباراة ، : "كان رونالدو ويوفنتوس مثيرين للإعجاب (في مواجهة أتلتيكو مدريد) . كانت مفاجأة كبيرة أن يتأهل يوفنتوس على حساب أتلتيكو. كنت أتوقع أن يكون أتلتيكو أقوى من هذا. يوفنتوس يمتلك إمكانيات عالية كما أن كريستيانو قدم ليلة ساحرة".

 

وعن مباراة برشلونة أمام ليون مساء أمس ، قال ميسي إن برشلونة عانى بعض الشيء عندما كانت النتيجة هي تقدمه 2 - 1 على ليون ولكن الحظ حالفه بتسجيل الهدف الثالث ليستعيد الفريق هدوءه، وأوضح الأرجنتيني أن برشلونة حرص على التركيز الشديد في المباراة منذ بدايتها كما تناقل الكرة بشكل جيد بعدما تقدم بالهدف الأول ليقدم أفضل مستوياته في هذه الفترة.