رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري أبطال إفريقيا
23:59
الوداد البيضاوي
الترجي

رجل لا يٌقهر.. ميسي بطل الصحافة الفرنسية بعد إقصاء ليون

الخميس 14/مارس/2019 - 12:30 م
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

تحدثت الصحف الفرنسية عن تأهل فريق برشلونة الإسباني لدور الـ8، بعد فوزه الكبير على ليون بنتيجة 5-1، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

 

وخرجت صحيفة «ليكيب» بعنوان «لا يُقهر!»، وفي غلاف آخر، قالت: "الخروج من هنا!"، مُشيرة إلى توديع الفريق الفرنسي للبطولة الأوروبية.

 




بينما جاءت مجلة «فرانس فوتبول» بعنوان "الضغط كان عاليًا للغاية على ليون"، مُشيرة إلى الأداء المتواضع الذي ظهر عليه الفريق الفرنسي أمام نظيره الكتالوني.

 



كما علّقت صحيفة «20 دقيقة» على المواجهة النارية، وقالت: "ليون ينهار أمام برشلونة وميسي بالخسارة 1-5 ذهابًا وإيابًا.. ويخرج من دوري الأبطال".

 



ولم تختلف صحيفة «لو موندو» عن البقية، إذ كتبت: "ميسي العظيم يقود برشلونة ويطيح بليون من دوري أبطال أوروبا".

 



واتفقت صحيفة «لو باريزيان» مع نظيرتها الشابقة، وقالت: "برشلونة يُقصي ليون من دوري الأبطال"، مُشيرة إلى قوة البلوجرانا التي كانت عائقًا أمام الفرنسيين.

 



ومن المقرر أن تُقام قرعة تحديد مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، اليوم الجمعة، في مدينة "نيون" السويسرية، بنظام "القرعة الشاملة" عن طريق إجراء قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي معًا، لأول مرة من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وذلك بعدما تأهلت فِرق: مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، ليفربول، يوفنتوس، برشلونة، بورتو، وأياكس أمستردام.

 

وستُقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي أيام 9 و10 أبريل، على أن تُقام مواجهات الإياب بالدور ذاته يومي 16 و17 أبريل.

 

في حين تُقام لقاءات ذهاب نصف النهائي في 30 أبريل و1 مايو، وتُقام مباريات الإياب يوم 7 و8 مايو، بينما تُقام المباراة النهائية من التشامبيونزليج يوم 1 يونيو على ملعب "واند متروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.