رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
دوري أبطال إفريقيا
23:59
الوداد البيضاوي
الترجي

ليس فقط الانتصار.. ماذا يحتاج الأهلي لعبور شبيبة الساورة؟

الخميس 14/مارس/2019 - 08:42 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره شبيبة الساورة الجزائري، في السادسة  مساء السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد خسر في الجولة الماضية أمام فيتا كلوب الكونغولي بهدف نظيف في الجولة الخامسة من دور المجموعات ليفقد الصدارة لصالح شبيبة الساورة الجزائري الذي فاز على سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين في الجولة ذاتها.

ترتيب المجموعة 

يتصدر شبيبة الساورة المجموعة برصيد 8 نقاط ويأتي الأهلي خلفه برصيد 7 نقاط وفيتا كلوب بنفس الرصيد وسيمبا التنزاني في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.


فرصة الأهلي في الصعود 

الأهلي لديه احتمالين فقط للتأهل إلى الدور ربع النهائي.

الاحتمال الأول: الفوز على شبيبة الساورة للصعود مباشرةً إلى الدور ربع النهائي متصدراً للمجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراة سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي التي ستقام في نفس التوقيت.

الاحتمال الثاني: التعادل مع شبيبة الساورة الجزائري، وفي هذه الحالة سيكون المارد الأحمر بحاجة لانتهاء مباراة سيمبا التنزاني وفيتا كلوب بالتعادل ليصبح ترتيب المجموعة كالتالي:

شبيبة الساورة في الصدارة برصيد 9 نقاط، الأهلي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط متفوقاً على فيتا كلوب بفارق المواجهات المباشرة بعد تساوي الفريقان في رصيد النقاط، وسيمبا التنزاني في المركز الأخير برصيد 7 نقاط.