رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
تصفيات كأس الامم الافريقية
17:30
0
النيجر
1
مصر
تصفيات أمم أوروبا
21:45
إيطاليا
فنلندا
تصفيات أمم أوروبا
21:45
إسبانيا
النرويج

تعرف على هوية المتأهلين للدور ربع النهائي لـ "يوروبا ليج"

الجمعة 15/مارس/2019 - 01:32 ص
تشيلسي الإنجليزي
تشيلسي الإنجليزي
أحمد فهمي
طباعة
أسدل الستار، مساء الخميس، على منافسات دور الـ 16 لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

وحجزت أندية تشيلسي، وأرسنال (إنجلترا)، فالنسيا، وفياريال (إسبانيا)، ونابولي (إيطاليا)، وبنفيكا (البرتغال)، إينتراخت فرانكفورت (ألمانيا)، سلافيا براج (التشيك)، مقاعدها في الدور ربع النهائي للبطولة.

وبلغ تشيلسي، دور الثمانية، بعد فوز ساحق على دينامو كييف الأوكراني، بخمسة أهداف نظيفة إيابًا، بعد الفوز ذهابًا في لندن، بثلاثية دون رد.

وتأهل أرسنال، بعد الفوز إيابًا، على رين الفرنسي، بثلاثية دون رد، بعد أن خسر ذهابًا خارج ملعبه، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبلغ فالنسيا، الدور ذاته، عقب تعادله إيابًا أمام مضيفه كراسنودار الروسي، بهدف لمثله، بعد الفوز ذهابًا بهدفين لهدف.

أما مواطنه فياريال، فتأهل إلى هذا الدور، بعد الفوز على زينيت سان بطرسبرج، بهدفين لهدف، إيابًا، بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفجر سلافيا براج التشيكي، مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصاءه أشبيلية الإسباني، صاحب الرقم القياسي، في عدد الفوز بألقاب البطولة، وذلك بعد أن تغلب عليه إيابًا، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعد أن تعادل الفريقين، ذهابًا بهدفين لمثلهما.

وأطاح إينتراخت فرانكفورت الألماني، بإنتر ميلان الإيطالي، وبلغ دور الثمانية، بعد أن حقق فوزًا ثمينًا خارج ملعبه، بهدف دون رد، بعد التعادل السلبي ذهابًا.

ولحق نابولي الإيطالي، بركب المتأهلين للدور ربع النهائي، رغم خسارته إيابًا أمام ريد بول سالزبورج النمساوي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث استفاد من فوزه ذهابًا بملعبه بثلاثية دون رد.

أما بنفيكا البرتغالي، فحجز بطاقة العبور إلى دور الثمانية، بعد الفوز إيابًا على دينامو زغرب الكرواتي، بثلاثة أهداف دون رد، بعد خسارته ذهابًا بهدف نظيف.

ومن المقرر أن تقام قرعة الدورين ربع النهائي، ونصف النهائي، ظهر اليوم، بمقر الاتحاد الأوروبي.