رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. سحب قرعة ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الكابتن

تقام اليوم الجمعة قرعة الدور ربع النهائي، ونصف النهائي من بطولتي دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي، بمقر الاتحاد في مدينة نيون السويسرية، في تمام الواحدة ظهرًا.

 

وتأهل آياكس أمستردام لهذا الدور عقب إقصائه ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، كما صعد بورتو على حساب روما، ومانشستر يونايتد على حساب باريس سان جيرمان، وتوتنهام هوتسبير على حساب بروسيا دورتموند، ومانشستر سيتي بعد فوزه على شالكة، ويوفنتوس أمام أتلتيكو مدريد.

 

ونجحت 3 فرق انجليزية في التأهل لدور الثمانية من البطولة للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011.

 

وأجرى الاتحاد الأوروبي تغييرًا على نظام القرعة والذي كان يقضي بإقامة قرعة منفصلة لدور ربع النهائي ثم بعد الانتهاء من مبارياته يتم سحب قرعة نصف النهائي، مقررًا جمعهما في قرعة واحدة كما كان النظام قبل موسم 2012-2013، والذي تقرر فيه فصل القرعتين، مما يعني أن كل الفرق المشاركة بربع النهائي سيتحدد منافسها في نصف النهائي حال نجاحهم في التأهل.

 

 

ويطبق نفس الأمر على قرعة بطولة الدوري الأوروبي والتي ستسحب في نفس الوقت.

 

ومن المنتظر أن تنطلق مباريات ذهاب ربع النهائي في يومي 9، 10 من شهر إبريل المقبل، والإياب في يومي 16، 17 من الشهر ذاته، فيما ستُلعب مباريات نصف النهائي في أيام 30 إبريل و1 مايو للذهاب، والإياب  في يومي 7، 8 من الشهر ذاته على أن تقام المباراة النهائية للبطولة يوم 1 يونيو المقبل على ملعب واندا ميتروبوليتانو الخاص بنادي أتلتيكو مدريد في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

كما ستقام مباريات دور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي يوم 11 إبريل للذهاب، والعودة في 18 من الشهر نفسه، وذهاب نصف النهائي في 2 مايو، والإياب في 9 مايو، ثم المباراة النهائي على ملعب باكو الأولمبي في أذربيجان يوم 29 مايو.