رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
تصفيات كأس الامم الافريقية
17:30
0
النيجر
1
مصر
تصفيات أمم أوروبا
21:45
إيطاليا
فنلندا
تصفيات أمم أوروبا
21:45
إسبانيا
النرويج

الأهلى يصطدم بشبيبة الساورة الجزائرى فى مواجهة مصيرية بدورى أبطال إفريقيا

السبت 16/مارس/2019 - 09:30 ص
الأهلي وشبيبة الساورة
الأهلي وشبيبة الساورة الجزائري
أحمد فهمي
طباعة
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تمام السادسة من مساء اليوم، مواجهة مصيرية وحاسمة، عندما يستقبل ضيفه شبيبة الساورة الجزائري، على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الرابعة، لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر شبيبة الساورة، مجموعته برصيد 8 نقاط، يليه الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن فيتا كلوب الكونغولي، صاحب المركز الثالث، في حين، يتذيل سيمبا التنزاني، المجموعة برصيد 6 نقاط.

ويبحث الأهلي، عن الفوز ولا شىء غيره، من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، واحتلال صدارة المجموعة، دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى التي ستجمع سيمبا وفيتا كلوب، على الملعب الوطني بدار السلام.

وحتي في حال، فوز الأهلي وفيتا كلوب في مواجهتي اليوم، فإن الصدارة ستذهب إلى الأهلي، وذلك بأفضلية نتائج المواجهات المباشرة.

المباراة لا تقبل القسمة على اثنين وهو ما يعرفه الأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، والذي حرص على مطالبة اللاعبين باستغلال فارق التاريخ والخبرات لصالحهم بشكل إيجابي من أجل تحقيق الفوز.

ويغيب عن صفوف "القلعة الحمراء" في مواجهة شبيبة الساورة كل من شريف إكرامي و حمدي فتحي وهشام محمد ووليد سليمان بداعي الإصابة.

ومن جانبه، أكد كريم الزاوي، المدير الفني لشبية الساورة، على صعوبة مواجهة الليلة أمام الأهلي، مشيرًا إلى أن فريقه يمتلك فرصتين للتأهل إلى دور الثمانية.

وقال الزاوي، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: "ندرك جيدا صعوبة مواجهة الغد أمام نادي القرن الأفريقي ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تقودنا إلى ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي".

وأشار الزاوي إلى أن "الأهلي فريق قوي ويضم بين صفوفه لاعبين مميزين نعرفهم جيدا، ومن جانبنا نبقى جاهزين للغاية لتلك المواجهة الحاسمة في مشوار التأهل".

واختتم: "شبيبة الساورة يمتلك فرصتين للتأهل وهما الفوز أو التعادل في حين يرغب الأهلي في الفوز فقط من أجل حجز بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي وهو ما يزيد من حجم الضغوط على الفريقين".