رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تفوز على فرنسا في كرة السلة بالألعاب الأولمبياد الخاص بأبوظبى

الكابتن

فاز منتخب مصر لكرة السلة على نظيرة الفرنسى بنتيجة 17-14، فى أولى مباريات كرة السلة بنان الموحد، والذى يضم الفريق لاعبين من ذوى الإعاقة الفكرية.

 

وفى الريشة الطائرة، فاز أشرف محمود على لاعب المغرب بنتيجة 21/5 و21/7، بينما خسر زميلة عمر أبو الفتوح من لاعب إيران بنتيجة 21/5 و21/17، بينما تأجلت سباقات الدرجات؛ بسبب هطول الأمطار في أبوظبى وسرعة الرياح التى قد تعاكس الدراجين.

 

وقام الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، برفقة المهندس هانى محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصرى، وعمرو الطحاوى رئيس البعثة، والدكتور باسم التهامى المدير الوطنى ورئيس اللجنة الفنية لرياضة الريشة الطائرة، برفقة وزير الرياضة خلال الجولة التى قام بها فى أرض المعارض أدنك والتى تقام عليها 11 رياضة، حيث تابع مباراة مصر وفرنسا فى السلة بنات، وقام تحميس اللاعبين والذين عبروا عن فرحتهم بتحقيقهم أول فوز لهم فى الألعاب العالمية.

 

كما قام بزيارة خاطفة للبرنامج الصحى والذى تتم فيه عملية الكشف الصحى على اللاعبين فى 8 فروع، والتقى خلالها بعدد من لاعبى ألعاب القوى والتى تجرى مسابقاتهم فى دبى، ولكنهم جاءوا من أجل إجراء الكشف الصحى عليهم، وتجاذب معهم أطراف الحديث حول مشاركتهم فى الألعاب، مسددًا على ضرورة تحقيق نتائج طيبة.

 

كذلك قام بزيارة صالة الجمباز، والتى تشارك فيها مصر بلاعبين ولاعبتين، وطلب اللاعبتين دينا طارق، وآية السيد على الصعود إليه فى المقصورة؛ لالتقاط الصور التذكارية، بينما كان اللاعبين نور الدين التونى ويوسف خالد يجريان عملية الإحماء.

 

وعبر الدكتور أشرف صبحى، عقب انتهاء جولته، عن سعادته البالغة بما شهده على أرض الواقع وتمثيل مصر بشكل مشرف، إذ طالب اللاعبين ببذل أقصى جهد لديهم، من أجل العودة بعد وافر من الميداليات.