رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها أزمة حراسة المرمى.. 4 عوامل تهدد مهمة الأهلي أمام شبيبة الساورة

الكابتن

سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف نظيره شبيبة الساورة في المباراة التي ستجمع الفريقين في السادسة مساء اليوم على ملعب "برج العرب" ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز اليوم من أجل تصدر جدول المجموعة الرابعة والتأهل إلى الدور ربع النهائي حيث يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط خلف شبيبة الساورة المتصدر برصيد 8 نقاط.

ويستعرض "الكابتن" 4 عوامل تهدد مهمة الأهلي في مباراته الصعبة والمرتقبة اليوم والتي لا بديل فيها عن الفوز دون النظر لنتيجة المباراة الأخيرة.


أزمة حراسة المرمى

تعد أزمة حراسة المرمى هي أكثر الأزمات التي تؤرق الجهاز الفني للمارد الأحمر بقيادة الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق بعد الإصابة التي تعرض لها محمد الشناوي بالتواء في الكاحل خلال أحداث مباراة فيتا كلوب الماضية والتي خسرها المارد الأحمر بهدف نظيف.

ويعتمد لاسارتي على الحارس الثاني علي لطفي اليوم والذي يعاني من قلة الخبرة، وهي مشكلة كبيرة سيواجهها الفريق اليوم.


الضغط الجماهيري

الضغط الجماهيري الكبير في مباراة اليوم، قد يؤثر بالسلب على أداء الفريق الذي سيكون مطالبا بتحقيق الفوز في مباراة اليوم وبالتالي سيعاني اللاعبون من التوتر العصبي والذهني.


التركيز على نتيجة مباراة سيمبا وفيتا كلوب 

في حال استمر تعادل الأهلي مع شبيبة الساورة سيتشتت تركيز اللاعبين الذين سيحاولون معرفة نتيجة مباراة فيتا كلوب وسيمبا التي ستقام في نفس التوقيت أملا في انتهائها أيضا بالتعادل حتى يتأهل الفريق الأحمر.

وهذه هي الفرصة الوحيد للأهلي في حال فشله في تحقيق الفوز اليوم.


ضياع الفرص السهلة 

يعاني الأهلي من أزمة هجومية كبيرة وعقم تهديفي خاصةً في المباريات الأفريقية حيث فشل الفريق في إحراز أي هدف في آخر 5 أشواط خاضها وتحديداً منذ الشوط الأول من مباراة سيمبا التنزاني التي أقيمت على ملعب برج العرب والتي سجل فيها المارد الأحمر 5 أهدف.