رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شيرار يكشف سر تراجع أداء محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

كشف الأسطورة آلان شيرار، مهاجم نيوكاسل الأسبق، عن سر تراجع مستوى النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، في ظل صيامه التهديفي في المباريات الأخيرة.

 

وغاب صلاح عن التسجيل في آخر 4 مباريات بالبريميرليج، أمام مانشستر يونايتد، واتفورد، إيفرتون وبيرنلي، بجانب فشله في هز شباك بايرن ميونخ الألماني في مباراتي الذهاب والإياب.

 

ويحتل محمد صلاح المركز الثاني في قائمة هدّافي البريميرليج برصيد 17 هدفًا، مناصفة مع زميله السنغالي ساديو ماني، الذي توّهج بشدة مؤخرًا، بينما يتصدر الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم مانشستر سيتي، الترتيب برصيد 18 هدفًا.

 

وقال شيرار في مقالته بصحيفة «صن» البريطانية: "جميع المدافعين الآن يعرفون الذي يريد صلاح القيام به، عندما يريد عكس اتجاهه ونقل الكرة على قدمه اليسرى".

 

وتابع: "لم يعد صلاح مؤثرًا في المباريات الكبيرة كما كان في السابق، كما يبدو أنه افتقر للثقة وأصبح عصبيًا للغاية".

 

وأكد: "هذا الأمر يسبب القلق بالنسبة لليفربول، خاصة في مثل هذا الوقت الحرج من الموسم وصراع لقب الدوري".

 

وأضاف: "محمد صلاح يمكنه العودة، لكنه لم يصل لمستواه الذي كان عليه الموسم الماضي، كان في صدارة الهدّافين بـ24 هدفًا في مثل هذه المرحلة".

 

وأتم مشددًا: "الآن ليفربول يحتاج إلى مستوى وأداء محمد صلاح في الموسم الماضي من أجل حسم اللقب لصالحه".

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 76 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي الوصيف بفارق نقطتين فقط، علمًا بأن الأخير تأجلت مباراته للجولة الـ31، نظرًا لمواجهة سوانزي سيتي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.