رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يفرض كريم حافظ نفسه على تشكيلة أجيري؟

الكابتن

من ضمن الأسماء الجديدة التي ضمها المكسيكي خافيير أجيري المدير للمنتخب المصري هو كريم حافظ لاعب قاسم باشا التركي، استعدادا لمواجهة منتخب النيجر في آخر مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا مصر 2019 على ملعب جنرال سيتي كونتش، وأيضا تحضيرا للقاء الودي مع المنتخب النيجيري.

ولكن كريم حافظ ليس جديدا على المنتخب، فقد ضمه من قبل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير السابق لمصر في يناير 2015، وكان عمره وقتها 19 عاما، ولم يعتمد عليه بشكل أساسي،  بل لم يلجأ إليه في بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة الجابون 2017 عندما أصيب الظهير الأيسر الأساسي محمد عبد الشافي لاعب الأهلي السعودي واستعان بأحمد فتحي لاعب النادي الأهلي ليلعب ظهيرا أيسر بالرغم من أنه لا يجيد في هذا المركز.

كما استبعده من القائمة النهائية التي شاركت في كأس العالم الأخيرة روسيا 2018.

وبشكل عام.. رصيد كريم حافظ على المستوى الدولي 6 مباريات فقط منها 4 مشاركات ودية، ومشاركتان رسميتان فقط، كانت الأولى أمام المنتخب المغربي في دور الثمانية في بطولة أمم أفريقيا، وتم استبداله بعد 63 دقيقة، وانتصرت مصر بهدف نظيف.

 والثانية أمام المنتخب الغاني في الجولة السادسة والأخيرة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018 على ملعب بابا يارا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وكان الفراعنة  قد حسموا تأهلهم إلى المونديال قبل تلك الجولة، وأدى المباراة كاملة.

وكريم حافظ مع قاسم باشا على سبيل الإعارة من وادي دجلة منذ يناير 2019، ولم يشارك حتى الآن سوى في 6 لقاءات فقط دون تسجيل أو صناعة أي أهداف.

وانتقالات كريم حافظ بشكل عام بين الأندية على  سبيل الإعارة، فهو لعب لأندية إسطنبول باشاك شهير، والفرنسي لانس الذي كان يلعب في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية، والبلجيكي ليرس، والقبرصي أومونيا نيقوسيا.

وخاض بشكل عام مع كل هذه الفرق 114 مواجهة، ولم يسجل سوى 5 أهداف فقط، وقدم 14 تمريرة حاسمة.

ربما يمنح أجيري الفرصة لكريم حافظ ليظهر إمكاناته التي لم نرها حتى الآن بالرغم من احترافه منذ سن صغيرة جدا، ولم يضم أجيري في مركزه سوى أحمد أبو الفتوح صاحب الـ20 عاما لاعب الزمالك المعار إلى سموحة، وهو أقل خبرة، بالإضافة إلى أنه لم يستدع لا أيمن أشرف لاعب الأهلي الذي كان يعتمد عليه في المباريات السابقة، ولا محمد حمدي لاعب بيراميدز.