رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإيطالي
19:00
1
نابولي
2
أتلانتا
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
2
تشيلسي
2
بيرنلي

مخرج القمة يتحدث عن التجهيزات النهائية لنقلها تليفزيونيًا

الإثنين 25/مارس/2019 - 01:13 ص
الكابتن
عبد الرحمن بدر
طباعة

 تحدث خالد عبدالعاطي، مخرج مباراة الأهلي والزمالك المقبلة في بطولة الدوري الممتاز عن الاستعدادات الخاصة بنقل المباراة تليفزيونيًا، مؤكدًا أن العمل يجري على قدم وساق للتجهيز لها.


وقال عبدالعاطي في تصريحات تليفزيونية: "مباراة السبت المقبل ستتم تغطيتها بـ12 كاميرا ووحدة إتش دي
.

وواصل: المباراة لها استعدادات خاصة بالنسبة للجميع، وتم اختيار أكفأ المصورين، ووحدة خارجية للتقنية العالية "إتش دي"، وقد تتم زيادة عدد الكاميرات إلى 14 كاميرا".


وانتقل خالد للحديث عن اللقطات التي تحدث على أرضية الملعب ويكون بها بعض التجاوزات قائلًا: لو حدث أمر معين على أرض الملعب فالمهنية تحتم عليّ نقله للمشاهدين، أما في المباريات الإفريقية فالأمر مختلف، كل ما يظهر يرتبط بصورة مصر أمام العالم، ولو حدث أي أخطاء أو تجاوزات لن أعرضها للجماهير.

واستطرد: لقطة وليد أزارو لم تكن خطأ من مخرج المباراة، ولكن الأمر بأكمله مشكلة ثقافة، فكل كاميرا تسجل من زاويتها ثم يتم تجميع اللقطات كلها في غرفة الفار، إذا كان هناك من يريد تصيد الأخطاء سيفعل ذلك من غرفة الـ"فار" وليس عن طريق مخرج المباراة.

وكانت إحدى الكاميرات المتواجدة في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، أظهرت وليد أزارو، مهاجم الأهلي يمزق قميصه في محاولة للتحايل على الحكم وإقناعه بوجود شد من قبل لاعب الترجي للحصول على ركلة جزاء، مما دفع الاتحاد الإفريقي عقب مشاهدة اللقطة لتوقيع عقوبة الإيقاف لمباراتين على اللاعب وحرمان الأهلي من جهوده في مباراة الإياب.