رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

النجم الساحلي يتأهل إلى نهائي كأس زايد بعد التعادل مع المريخ

الكابتن

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النجم الساحلي التونسي، في التأهل لمباراة النهائية من كأس زايد للأندية الأبطال بعد التعادل مساء اليوم امام المريخ السوداني سلبيًا.

وحسمت نتيجة التعادل السلبي مواجهة المريخ والنجم الساحلي التي احتضنها ملعب المريخ بمدينة ام درمان السودانية، في اياب نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، ليتأهل الفريق التونسي للمباراة النهائي بنتجة (1/0) هي مجموع مباراتي الذهاب والعودة، خاصة وأن ابناء سوسة كانوا قد حققوا الانتثار في الملعب الأوليمبي بسوسة بهدف نظيف.

ودخل المريخ المباراة بقوة من أجل ادراك هدف التقدم اولًا لمعادلة نتيجة الذهاب، قبل البحث عن هدف التأهل للمباراة النهائية، عن طريق الضغط على الفريق التونسي في جميع أطراف الملعب، واستغلال الهفوات الدفاعية في الخط الخلفي للمنافس.

وفي المقابل كان فريق النجم الساحلي أكثر وعيًا بقيادة المخضرم روجيه لزمير المدرب الفرنسي لأبناء سوسة، الذي اتبع طريقة دفاعية تقوم على غلق المساحات أمام لاعبي الفريق السوداني، والاعتماد على الهجمات المرتدة من أجل الخروج على الأقل بالتعادل، وبالفعل كان له ما أراد.

ومن المقرر ان يواجه النجم الساحلي المتاهل من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بمواجهة دور النصف النهائي الأخرى بين الهلال السعودي وأهلي جدة والتي انتهت مباراة الذهاب بينهما بفوز الزعيم بهدف نظيف، في المباراة النهائية للبطولة.