رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 أفكار.. مفاجآت لاسارتي أمام صن داونز

الكابتن

بدأ فريق الأهلى الاستعداد بجدية كبيرة لمباراة الإياب مع صن داونز بطل جنوب إفريقيا، والتي ستقام السبت المقبل.

وكان الأهلي قد خسر بخماسية نظيفة في جولة الذهاب، في مباراة للنسيان.

 

وبدأت تساؤلات جماهيرية كثيرة حول التغييرات الفنية المحتملة خلال المباراة المقبلة، والتي يُمكن من خلالها إحداث تغيير كبير علي شكل وأداء الفريق.

 

الشحات:

 

ربما يكون حسين الشحات أول مفاجآت مارتن لاسارتي خاصة بعدما ظهر جونيور أجاي بشكل متواضع في المباريات الأخيرة، وعدم إجادته في تقديم المطلوب بمركز الجناح.

 

مؤكد بأن لاسارتي لن يكرر خطيئة الاعتماد علي صبحي في الجهة اليمني، وسيتحول بالطبع إلى مركز الجناح الأيسر بدلًا من أجاي، وهنا تظهر فكرة الاستعانة بالشحات من جديد في الجهة اليمنى، للاعتماد علي سرعته ودوافعه في اثبات نفسه.

 

ارتكاز وحيد:

 

من المفاجآت الواردة أيضًا، هي تخلي لاسارتي عن فكرة الاعتماد على لاعبي ارتكاز، والدفع بديفيندر وحيد، علي أن يزود اللاعبين ذوي الأدوار الهجومية.

 

في هذه الحالة يمكن للاسارتي الاعتماد علي السولية وأمامه ثنائي هجومي، ناصر ماهر وجونيور أجايي.

 

 

التحول إلى مهاجمين:

 

ثالث مفاجآت لاسارتي هي التحول إلى رأسي حربة صريحين، فهناك حاجة ملحة إلى ارسال كرات مباشرة وعرضية وطولية إلى مناطق الخصوم من أجل التسجيل المبكر، والمتكرر، لذلك تبرز فكرة الحاجة لمهاجمين قريبين من مناطق الخصم دائمًا.

 

اذا كانت أفكار لاسارتي هنا تصب ناحية الاعتماد علي الكرات العرضية فإن مروان محسن أول المهاجمين، ومعه يأتي أزارو أو أجاي، بينما قد يلجأ إلى الاعتماد علي المغربي والنيجيري اذا فكر في الاختراق من العمق والتمرير البيني.

 

3 مدافعين فقط:

 

كما يمكن للاسارتي الاعتماد علي فكرة جديدة لتزويد القوة الهجومية، وهي الاستعانة برامي ربيعة مع أيمن أشرف في قلب الدفاع.

 

والتحول هنا سيأتي عندما يُطلق حرية التقدم لعلي معلول للقيام بأدوار الجناح بشكل دائم، علي أن يقتحم رمضان صبحي العمق.

 

وفي هذه الحالة سيكون رامي ربيعة ليبرو وعلي يمينه أحمد فتحي، وعلي يساره أيمن أشرف، علي أن يقوم الشحات بأدوار الجناح الأيمن وإعفاء فتحي من الصعود إلى المناطق الأمامية.