رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإيطالي
19:00
1
نابولي
2
أتلانتا
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
2
تشيلسي
2
بيرنلي

مغامرة مبكرة.. كيف يلعب جروس أمام حسنة أغادير؟

الأحد 14/أبريل/2019 - 07:58 م
الكابتن
سعيد علي
طباعة

فاجئ السويسري كريستيان جروس، المدير الفني لنادي الزمالك، عشاق الأبيض باستبعاد أحمد سيد زيزو جناح الفريق من التشكيلة الأساسية للفريق.

 

ورغم اتهامات جماهير الزمالك الدائمة للسويسري بالتحفظ والاعتماد علي طريقة لعب دفاعية، أو خوض المواجهات الصعبة باتزان، إلا أن ما جاء في تشكيل الزمالك في مباراة الليلة، يكشف نواياه المبكرة لحسم اللقاء في بداياته .

 

قرر جروس الاعتماد علي كلًا كهربا، وإبراهيم حسن علي طرفي الملعب من أجل تحقيق فعالية هجومية أكبر، وصناعة فرص تهديف عبر تحركات الثنائي في عمق الملعب، وإجادتهم اللعب في الثلث الأخير من الملعب.

 

بخلاف خروج «زيزو» من التشكيل لم يلجأ جروس إلى حيل جديدة وراهن على أدواته المعتادة، ليبقى مصير الزمالك اليوم مروهون بحالة فرجاني ساسي، والرهان على استفاقة متأخرة ليوسف أوباما.

 

سيلعب جروس الليلة بخماسي هجومي، يتحول فيه فرجاني ساسي من محور ارتكاز إلى صانع ألعاب يشارك أوباما عملية خلق الفرص والمساحات، عبر التمركز في المساحات الميتة ما بين ظهيري وقلبي دفاع الخصم تارة، أو بين خطي دفاع ووسط الخصم في أحيان أخرى.

 

أزمة الزمالك ستتمثل كالعادة في عجز مهاجم الفريق خالد بوطيب، الذي لا يمتلك المقومات البدنية التي تمنحه القدرة على كسب الصراعات الثنائية من جهة، أو خلق مساحات لزملائه .

 

كما سيعاني الزمالك من فكرة التحول السريع للخصم، الذي يمتلك سرعات في الثلث الأخير من الملعب ويستطيع الوصول إلى مرمى الخصم عبر أقل عدد من التمريرات.