رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإيطالي
19:00
1
نابولي
2
أتلانتا
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
2
تشيلسي
2
بيرنلي

هل يقبلها جروس؟.. 3 تغييرات فى الزمالك بعد تعيين خالد جلال

الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:28 ص
كريستيان جروس
كريستيان جروس
عبد الرحمن بدر
طباعة

أعلن رئيس نادي الزمالك تعيين خالد جلال، مدربًا عامًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عقب تأهل الفريق لنصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية على حساب حسنية أغادير المغربي.


وتأهل الزمالك لنصف نهائي كأس الكونفيدرالية بعد الفوز على حسنية أغادير في مجموع المباراتين بهدف نظيف.

ويرصد «الكابتن» 3 تغييرات في الزمالك بعد تعيين خالد جلال ومنحه صلاحيات فنية بجانب كريستيان جروس، المدير الفني للفريق.

مشاركة عمر السعيد

أول التغييرات التي سيحدثها وجود خالد جلال هو منح الفرصة لعمر السعيد، مهاجم الفريق للمشاركة أساسيًا على حساب خالد بوطيب.

وقدم بوطيب مستويات متواضعة مع الزمالك في المباريات الماضية، خاصة أنه سجل 7 أهداف فقط مع الزمالك منذ انضمامه لصفوف  الفريق.

وطالب رئيس الزمالك كريستيان جروس، المدير الفني للفريق، بإشراك السعيد ومنحه الفرصة في ظل تراجع مستوى بوطيب، وإهداره العديد من الفرص.

وظهر بوطيب بمستوى متراجع في مباراة حسنية أغادير الأمس، ونال نصيبًا من هجوم رئيس الزمالك في مكالمته الهاتفية لنجله أمير مرتضى، مدير الكرة، مشددًا على أنه يجب أن يجلس على دكة البدلاء ويحصل عمر السعيد على الفرصة بدلًا منه.

حازم إمام بدلًا من حمدي النقاز

حمدي النقاز، لاعب المنتخب التونسي والمحترف في صفوف الزمالك، بات من المهددين هو الآخر بفقدان مكانه كظهير أيمن للفريق الأبيض في الفترة المقبلة نظرًا لتذبذب مستواه.

ويعاني حمدي النقاز من بعض العيوب على مستوى التغطية الدفاعية، وتسبب في ثغرة دفاعية وجد من خلالها منافسو الزمالك طريقهم نحو المرمى وسجلوا أكثر من هدف، بجانب ضعف أدائه الهجومي في الفترة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يتم إشراك حازم إمام، قائد الزمالك والظهير الأيمن للفريق، بدلًا من النقاز، ومنحه الفرصة من أجل إثبات قدراته مع الفريق، وإراحة النقاز من أجل استعادة مستواه مرة أخرى.

وقدم حازم مباراتين جيدتين أمام الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري الممتاز قبل أن يتعرض لإصابة في الكاحل أبعدته عن مباراتي حسنية أغادير بالبطولة الإفريقية.

أيمن حفني

باتت مشاركة أيمن حفني، صانع ألعاب الزمالك، في التشكيل الأساسي لفريقه من المطالب الأساسية في الفترة الأخيرة بسبب استمرار مسلسل إهدار يوسف أوباما للفرصة.

وطلب حفني الرحيل عن الزمالك بسبب رفض جروس إشراكه في المباريات، ومواصلة جلوسه على دكة البدلاء، ولكن مدير الكرة بالنادي طالبه بالهدوء والصبر حتى نهاية الموسم.


أما يوسف أوباما، فهو يعيش حالة سيئة على المستطيل الأخضر، بعد أن قدم مباراتين ضعيفتين أمام حسنية أغادير بجانب سوء أدائه أمام المصري البورسعيدي، وتعطيله هجمات الفريق بسبب رغبته في الاحتفاظ بالكرة بشكل كبير، وبطء تمريراته لزملائه في الفريق على الجانب الهجومي.

ويمتلك حفني الخبرة الكافية لإحكام سيطرة الفريق على المباريات، وكذلك التحكم في إيقاع اللعب بجانب إجادته للتسديد من خارج منطقة الجزاء والمراوغات، وإجادة اللعب على الجناح.

ومن المنتظر أن يتم إقحام حفني على تشكيل الزمالك من أجل منحه الفرصة للمشاركة قبل البت في طلبه بالرحيل عن النادي.