ads
ads
رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
ads
كأس الأمم الإفريقية
21:00
الجزائر
السنغال

مشوار الزمالك بالكونفيدرالية.. من "حصالة" المجموعة للمنافسة بقوة على اللقب

الإثنين 15/أبريل/2019 - 12:36 م
مباراة الزمالك وحسنية
مباراة الزمالك وحسنية أغادير
يحيى عبد الرحمن
طباعة

حسم نادي الزمالك صعوده لنصف نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، بعد فوزه على حسنية أغادير المغربي 1-0 ضمن منافسات إياب ربع نهائي، في المباراة التي أقيمت أمس الأحد.

 

ويستعرض لكم الـ"الكابتن" في التقرير التالي، مشوار الأبيض في الكونفيدرالية:

                                                                                                                   

الأبيض يفترس القطن التشادي بسباعية:

بدأ الفارس الأبيض مشواره في الكونفيدرالية، بالفوز الساحق على القطن التشادي بنتيجة 7-0 ذهابا، ضمن منافسات دور الـ32، سجلها محمود كهربا وفرجاني ساسي، وكابونجا كاسونجو هدفين، مهاجم الفريق السابق، ومصطفى فتحي هدفين، وعمر صلاح، ثم الخسارة إيابا بثنائية نظيفة، إلا أنها لم تكن مؤثرة في مشوار الزمالك بالكونفيدرالية.

 

اتحاد طنجة بوابة الأبيض لدور المجموعات:

كان نادي اتحاد طنجة المغربي، بوابة الزمالك، للصعود إلى دور المجموعات، بعد أن استطاع الفوز عليه إيابا 3-1، بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليعبر الفريق إلى دوري المجموعات.

 

جورماهيا ونصر داي وبيترو أتليتكو يهددان مسيرة الزمالك:

على عكس المتوقع، افتتح الزمالك مشواره في دور المجموعات بالسقوط المفاجئ على يد جورماهيا الكيني برباعية مقابل هدفين، ثم تعادل إيجابيًا على ملعب برج العرب مع نصر حسين داي الجزائري وبيترو أتلتيكو الإنجولي، ليتوقف رصيد الفريق عند نقطتين فقط، يتذيل بهما قاع المجموعة الرابعة، مما أصاب الجماهير بحالة من الذهول والصدمة، ليطلق عليها الجميع لقب حصالة المجموعة، ويكون مرشحا بقوة لتوديع البطولة مبكرا.


لكن الأبيض تمسك بأمل الصعود حتى آخر لقاء، وخاض الزمالك آخر ثلاثة مواجهات وليس أمامه غير الفوز فقط، والبداية كانت أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي، على ملعب الأخير وفاز الأبيض بهدف نظيف، سجله المغربي حميد أحداد.


وفي مباراة رد الاعتبار، اكتسح الأبيض نظيره الكيني جورماهيا برباعية نظيفة، سجلها محمود علاء ويوسف أوباما، وفرجاني ساسي وعمر السعيد،  ليعتلى على أثرها الزمالك قمة المجموعة برصيد 8 نقاط، منحته الصعود لربع النهائي.

واختتم الفارس الأبيض مشواره في دوري المجموعات بالتعادل السلبي خارج الديار، مع نصر حسين داي الجزائري.

 

إبراهيم حسن يقود الزمالك للصدام مع النجم الساحلي:

وفي دور الثمانية تمكن الفارس الأبيض من خطف تذكرة الصعود لنصف النهائي، على حساب حسنية أغادير المغربي، بهدف نظيف، سجلها إبراهيم حسن الملقب بـ"دي ماريا"، في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب الجيش الثالث بالسويس، علما بأن نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين، قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.


وينتظر الزمالك مواجهة نارية في نصف النهائي أمام النجم الساحلي التونسي، أقوي المرشحين بعدما استطاع الفوز على الهلال السوداني ذهابا بثلاثية مقابل هدف، ولم يحدد حتى الآن الكاف موعد مباراة الإياب بين الفريقين.

ads
ads
ads
ads
ads