رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يوفنتوس وأياكس.. هل يفعل الابن ما عجز عنه الأب؟

الكابتن

عندما يدخل أياكس الهولندي، اختباره الثاني مساء اليوم الثلاثاء أمام يوفنتوس الإيطالي في إياب دور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا على ملعب "يوفنتوس ستوديوم"، فأنه على ميعاد مع ذكريات حدثت منذ 23 عامًا.

 

السيدة العجوز عاد من ملعب "يوهان كرويف" بنتيجة جيدة بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق ويسعى لاستغلال عامل الأرض والجمهور في الإطاحة بشباب المدرب إيريك تين هاج، الذين لازالو يعيشون على نشوة الإطاحة التاريخية بريال مدريد حامل اللقب من الدور الماضي.

 

المواجهة رقم 7 في تاريخ الفريقين، يريد فيها أياكس تحقيق فوزه الأول على يوفنتوس في دوري الأبطال حيث لم يسبق له الفوز أبدًا في تاريخ لقاءات الفريقين بواقع تعادل وحيدة و5 هزائم.

 

 

هل يفعل الابن ما عجز عنه الأب

 

في النهائي الأخير لأياكس في الأبطال وبالتحديد في نسخة 1996 كان النادي الهولندي مع ميعاد أمام يوفنتوس الإيطالي والذي حسمه اليوفي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

داني بليند قائد ومدافع أياكس الأسطوري حينها كان يشارك في اللقاء وشهد حسرة فريقه بضياع اللقب، حيث لم يتمكن بعدها النادي الهولندي في أي مناسبة إلى الوصول لدور نصف النهائي.

 

مباراة الليلة سيتواجد فيها دالي بليند أبن الأب داني ولاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، فهل يعوض الأب بليند خسارة ابيه الماضية ويحقق الحلم الهولندي والعودة لنصف النهائي بعد غياب 23 عامًا.