رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسطورة ليفربول يحدد الأفضل بين صلاح ومانى هذا الموسم

محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني

أكد الويلزي إيان راش، أسطورة ليفربول السابق، على أهمية الثنائي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، مشددًا على أن النادي الإنجليزي لا يستطيع الاعتماد على واحد منهما فقط، نظرًا لمدى أهميتهما للفريق هذا الموسم.

 

ونشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية تصريحات راش، قائلًا: "ربما يمكننا القول إن ساديو ماني كان لاعب الموسم في المباريات الأخيرة، ولكنني ما زلت أعتقد أن صلاح يمكنه قيادة ليفربول للتتويج بلقب البريميرليج".

 

وتابع: "إنهما دائمًا ما يصنعان الفارق في المباريات، ولكن صلاح لم يحظ بالتقدير الذي يستحقه هذا الموسم".

 

وأوضح: "مو فشل في تسجيل عدد كبير من الأهداف مقارنة بالموسم الماضي، ولكن أعتقد أن هدفيه في شباك شاوثهامبتون وتشيلسي كانا أسطوريين للغاية، إنهما بمثابة انتعاشة حقيقية، لقد حصل على ثقة الجماهير مجددًا".

 

وأكد: "مو صلاح أصبح لاعب أكثر اكتمالًا هذا الموسم، لقد تكيّف مع بعض الأمور الذي لم يكن يعتاد عليها، وأعتقد أن ذلك ربما يكون السبب في توهج ماني، بعدما حصل الأخير على مساحة أكبر داخل الملعب استفاد منها".

 

وعن الأفضل من بينهما، أجاب: "من المُستحيل أن أختار واحد منهم كلاعب الموسم في ليفربول، ولكن إذا اضطررت للاختيار، فسأختارهما معاً!".

 

وعن البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم الريدز، أشاد: "بوبي لم يقدم أبدًا مباراة سيئة، إنه مهاجم رائع، إنه لا يصدق داخل الملعب".

 

وأتم: "الناس دائمًا يتحدثون عن ماني وصلاح، ولكنني أرى أن فيرمينو مهاجم مثالي أيضًا، إنه مثل الحصان يمتلك الكثير من المهارات، ولا يقل أهمية عن الثنائي الآخر، ولكن النادي لا يدرك مدى أهميته حقًا".

 

يذكر أن محمد صلاح قد سجل 23 هدفًا في جميع البطولات، منها 19 هدفًا في البريميرليج، بينما أحرز ساديو ماني 22 هدفًا، منها 18 هدفًا في الدوري الإنجليزي.

 

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدّافي البريميرليج برصيد 19 هدفًا، مناصفة مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم مانشستر سيتي.

 

كذلك يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 85 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط، علمًا بأن السيتي لديه مباراة مؤجلة من الجولة الـ31 من المسابقة.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة كارديف سيتي، غدًا الأحد، بينما يواجه مانشستر سيتي نظيره توتنهام، اليوم، في قمة الجولة الـ35 من البريميرليج.