رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
مباريات ودية
14:30
4
كوت ديفوار
1
زامبيا
كوبا أمريكا
23:30
كولومبيا
قطر

ماذا يفعل محمد صلاح أمام المتنافسين على الهبوط بالدورى الإنجليزى؟

الأحد 21/أبريل/2019 - 12:48 م
محمد صلاح
محمد صلاح
عبد الرحمن بدر
طباعة

يلتقي اليوم فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، لاعب المنتخب  الوطني، نظيره كارديف سيتي على ملعب كارديف في الخامسة عصرًا .

ويسعى الدولي المصري محمد صلاح لهز شباك كارديف وقيادة فريقه لمواصلة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي.

فريق كارديف سيتي يصارع على الهبوط لدوري الدرجة الأولى ويسعى للهرب من قاع الجدول، وهنا يرصد «الكابتن» ماذا قدم محمد صلاح أمام الفرق التي تصارع على الهبوط بالدوري الإنجليزي في الموسم الماضي والحالي.


نجح فريق كارديف سيتي في التأهل للدوري الإنجليزي مطلع الموسم الجاري، وواجه فريق ليفربول في الجولة العاشرة، وفاز الريدز بأربعة أهداف لهدف.

محمد صلاح شارك في 3 أهداف من أهداف الريدز الأربعة، إذ سجل هدف وصنع اثنين لزملائه في الفريق.

لم تكن تلك المواجهة الأولى لصلاح ضد كارديف، بل سبق له أن واجههم في الجولة الأخيرة من موسم 2013-2014 بالدوري الإنجليزي، وقت دفاعه عن ألوان تشيلسي، وشارك في 79 دقيقة من المباراة التي انتهت بفوز البلوز بهدفين لهدف.

في الموسم الماضي، هبط 3 فرق من الدوري الإنجليزي الممتاز لدوري الدرجة الأولى وهم: "سوانزي سيتي، وستوك سيتي، ووست بروميتش ألبيون".

محمد صلاح واجه ستوك سيتي عندما كان لاعبًا لتشيلسي في موسم 2013-2014، وفاز تشيلسي بثلاثة أهداف نظيفة، سجل صلاح هدف وصنع اثنين.

 
لعب محمد صلاح ضد فريق ستوك سيتي، والذي كان يضم في صفوفه بالموسم الماضي رمضان صبحي، لاعب المنتخب الوطني، مباراتين بالدوري الإنجليزي الممتاز.

المباراة الأولى كانت في الجولة الـ14 على ملعب ستوك سيتي، وانتهت بفوز الريدز بثلاثة أهداف دون رد، سجل صلاح هدفين منهما رغم أنه لعب 23 دقيقة فقط.

وفي الإياب بالجولة الـ36 على ملعب أنفيلد، تعادل الفريقين سلبيًا بدون أهداف في مشاركة صلاح بالمباراة كاملة.


أما فريق وست بروميتش ألبيون والذي احتل المركز الأخير في الموسم الماضي، واجهه صلاح مع ليفربول في مرتين الأولى كانت في الجولة الـ17  على ملعب أنفيلد وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

المباراة الثانية كانت في الجولة الـ35، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وسجل صلاح هدف للريدز.


وواجه محمد صلاح فريق سوانزي سيتي 4 مرات، اثنين مع تشيلسي واحدة بموسم 2013-2014، والأخرى في موسم 2014-2015 وحقق الفوز في كلاهما.

ولكن الموسم الماضي، سوانزي كان أحد الراحلين عن البريميرليج، فماذا فعل صلاح عند مواجهته؟

في الجولة الـ20 من بطولة الدوري الانجليزي سحق فريق ليفربول بمساعدة صلاح نظيره سوانزي سيتي بخمسة أهداف دون رد، وصنع صلاح هدفين لزملائه في 68 دقيقة لعبها بالمباراة.

أما في الجولة الـ24 تواجه الفريقين مرة أخرى، وخسر ليفربول أمام سوانزي سيتي بهدف دون رد، وشارك صلاح في المباراة كاملة.


هذا ما قدمه محمد صلاح أمام الهابطين لدوري الدرجة الأولى من الموسم الماضي، ولكن ماذا عن الهابطين من الموسم الحالي؟

تأكد هبوط فريقي فولهام وهدرسفيلد تاون لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم بعد احتلالهما المركزين الأخير وقبل الأخير في ترتيب الدوري، ويتبقى مقعد واحد للهبوط يتنافس عليه كارديف سيتي وبرايتون ألبيون.

واجه محمد صلاح فريق فولهام  في الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وحقق الريدز الانتصار بهدفين دون رد، وسجل صلاح هدف منهما.

ثم في مباراة الإياب، تكرر فوز ليفربول بهدفين مقابل هدف، ولكن بدون مساهمة من محمد صلاح سواء بالتسجيل أو الصناعة.


فريق هدرسفيلد تاون، لعب ضد ليفربول في مباراتين بالدوري الأولى كانت على ملعب أنفيلد في الجولة العاشرة، وانتهت بفوز ليفربول بثلاثة أهداف دون رد، وصنع صلاح هدفا لزملائه.

أما مباراة الإياب فكانت في الجولة الـ25 وانتهت بنفس نتيجة الذهاب لصالح ليفربول، وسجل صلاح هدفا لفريقه.

ads
ads
ads