ads
ads
رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
ads

كيف يعبر الأهلي موقعة المصري الصعبة؟.. 4 نقاط تجيب

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 12:24 ص
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الثامنة مساء الخميس المقبل موقعة صعبة للغاية أمام المصري البورسعيدي في المباراة المؤجلة من الجولة 19 ببطولة الدوري الممتاز.

ويأمل المارد الأحمر في تحقيق الانتصار من أجل استمرار المنافسة على صدارة جدول الترتيب والتي خسرها الفريق الأحمر عقب الهزيمة أمام بيراميدز بهدف نظيف في المباراة الماضية التي جمعت الفريقين في الدوري الممتاز.

ورغم صعوبة المواجهة أمام فريق عنيد يحتل المركز الرابع برصيد 46 نقطة إلا أن هناك عدة عوامل قد تساعد الأهلي على عبور المطب الصعب أمام مدير فني يجيد اللعب أمام قطبي الكرة المصرية.

الضغط المبكر على دفاع المصري 

يحتاج لاعبو الأهلي إلى الضغط المبكر على خط دفاع المصري والذي يقود بناء الهجمة وفقاً لاستراتيجية إيهاب جلال المدير الفني للفريق البورسعيدي.

ولعل الضغط على دفاع المصري سيجبرهم على ارتكاب الأخطاء وتصبح فرصة الفريق الأحمر سانحة للتسجيل.


عدم تكرار أخطاء التشكيل 

يحتاج مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي لدراسة لاعبيه بشكل جيد وتوظيفهم بالشكل الأمثل.

وارتكب لاسارتي أخطاء عديدة خاصةً بالدفع بالنيجيري جونيور أجايي في مركز الجناح بينما يلعب بالمهاجم وليد أزارو أو مروان محسن في مركز المهاجم الصريح، ليفتقد الأهلي أهم ما يميز أجايي الذي يجيد إنهاء الهجمة في الوقت الذي يعيبه فيه البطء الشديد في التحرك سواء بالكرة أو بدون كرة.


استغلال الفرص المتاحة

أكثر أمر عانى منه الفريق خلال المباريات الأخيرة إضاعة الفرص السهلة والتي أهدرت على الفرصة فرصة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عقب إضاعة فرص سهلة للغاية في لقاء الإياب أمام صن داونز والذي حقق فيه الفريق فوزاً ضئيلاً بهدف نظيف، وخسر الفريق أمام منافسه بيراميدز رغم كونه الأكثر تهديداً للمرمى والأكثر فاعلية هجومية.


تغيير ثنائية قلب الدفاع 

يحتاج المارد الأحمر إلى تعديل في قلب الدفاع واللعب بثنائية رامي ربيعة وياسر إبراهيم بدلاً من أيمن أشرف وياسر إبراهيم، تلك الثنائية التي قدمت أداءاً جيداً في مباراتي الاتحاد ومصر المقاصة في الدوري وعلى عكس أظهرت الثنائية الأخرى ثغرات عديدة في في الشق الدفاعي.

ويجيد ربيعة وياسر ألعاب الهواء والالتحامات، وهو ما يعيب أيمن أشرف كما أن ربيعة يجيد بناء الهجمة من الخلف.
ads
ads
ads
ads
ads