رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميدو يكشف سبب استبعاد صلاح من قائمة الأفضل في الدوري الإنجليزي

الكابتن

استنكر النجم المصري أحمد حسام "ميدو"، مهاجم الزمالك وتوتنهام الإنجليزي السابق، غياب مواطنه محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، عن التشكيل المثالي للموسم الجاري في البريميرليج، رغم فوزه بلقب أفضل لاعب في إنجلترا الموسم الماضي، فضلا عن تسجيله 19 هدفا في مسابقة النسخة الجارية من الدوري، وتصدره لقائمة الهدافين مناصفة مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي.

 

وقال ميدو، في مقابلة تليفزيونية مع شبكة "CNN" ، "إن محمد صلاح كان يستحق التواجد في التشكيلة المثالية، لما قدمه هذا الموسم"، لافتًا إلى أن أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، جاء ضمن القائمة، وصلاح سجله مثله" – في إشارة إلى عدد أهدافهما في دوري هذا الموسم.

 

وأضاف: "أعتقد أن صلاح ضحية ما حققه في الموسم الماضي، من نتائج رائعة وأرقام خاصة.. الجميع وضعه تحت ضغط المقارنة بالموسم الماضي، واعتبروا أن ما فعله هذا الموسم يمثل تراجعًا، وهذا غير صحيح بالمرة".

وتابع ميدو: "لكن صلاح في الموسم الحالي يعد من أفضل اللاعبين في بريميرليج، تفاجأت للغاية بخروجه من تشكيل العام في اختيارات رابطة اللاعبين المحترفين".


وواصل قائلا: "رحيم ستيرلينج وساديو ماني استحقا التواجد أيضًا، سيرجيو أجويرو أيضًا استحق التواجد لكنني كنت لأختار صلاح، أكرر مجددًا أنه ضحية نجاحه، وضحية نظرة الناس لما قدمه في الموسم الماضي".


وهيمن لاعبو مانشستر سيتي وليفربول على فريق العام الذي أعلنت عنه رابطة اللاعبين المحترفين أمس الخميس، بحضور لاعب وحيد من خارج الناديين وهو الفرنسي بول بوجبا، نجم مانشستر يونايتد.


وجاءت التشكيلة المثالية لبريميرليج (2018-19) كالتالي:


في حراسة المرمى: إيدرسون (مانشستر سيتي).


الدفاع: ترينت-ألكسندرأرنولد (ليفربول)، فيرجيل فان دايك (ليفربول)، إيميريك لابورت (مانشستر سيتي)، أندرو روبرتسون (ليفربول).


الوسط: بيرناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، فرناندينيو (مانشستر سيتي)، بول بوجبا (مانشستر يونايتد).


الهجوم: سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي)، رحيم ستيرلينج (مانشستر سيتي)، ساديو ماني (ليفربول).


ويحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 88 نقطة في جدول ترتيب الدوري الذي يتصدره مانشستر سيتي بـ 89 نقطة.