رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جماهير ليفربول تختار صلاح الأفضل فى مباراة هدرسفيلد

محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، تألقه رفقة ناديه للموسم الثاني على التوالي، محققًا العديد من الأرقام القياسية الجديدة في مسيرته المهنية.

 

وسجل محمد صلاح هدفين في شباك هدرسفيلد تاون في الدقيقة 46 من زمن الشوط الأول، والدقيقة 83 في الشوط الثاني، كذلك سجل ساديو ماني هدفين آخرين، بينما جاء الهدف الخامس من توقيع نابي كيتا في الدقيقة الأولى من زمن اللقاء.

 

وبهذا الصدد، اختارت جماهير نادي ليفربول محمد صلاح، أفضل لاعب في الفريق أمام هدرسفيلد تاون، بعدما حصل على 37% من الأصوات المُشاركة في الاستفتاء، متفوقًا على روبرتسون صاحب الـ30%، ونابي كيتا صاحب الـ19%، وساديو ماني الذي حصل على 14%.

 




يأتي ذلك بعدما نجح صلاح في معادلة كل من روجر هانت وسام رايبولد، اللذين سجل كل منهما 68 هدفًا في أول 100 مباراة مع ليفربول، وهو أعلى عدد من الأهداف مع الريدز، حسب شبكة «سكواكا» للإحصائيات.

 

كما عادل رقم تيري هنري، مهاجم أرسنال السابق، القياسي في موسم 2003-2004، بعدما سجل في أربع مباريات متتالية لعبها فريقه في أيام الجمعة.

 

كذلك أصبح صلاح ثالث لاعب في ليفربول يحرز أكثر من 20 هدفًا في الدوري الإنجليزي في موسمه الثاني على التوالي، بعد روبي فاولر في موسم (1994-1995 و1995-1996) ولويس سواريز في موسم (2012-2013 و2013-2014).

 

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدّافي البريميرليج برصيد 21 هدفًا، وبفارق هدف عن ساديو ماني، وهدفين عن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم مانشستر سيتي.

 

كذلك يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 91 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي بفارق نقطتين فقط، علمًا بأن السيتي سيواجه بيرنلي، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة ذاتها من البريميرليج.