رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاراجر عن محمد صلاح ومانى: من النادر وجودهما فى ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

علّق جيمي كاراجر، نجم ليفربول السابق، على فوز الفريق الساحق على هدرسفيلد بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أنفيلد"، مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ36 من البريميرليج، مُشيدًا بالثنائي محمد صلاح وساديو ماني.

 

وجاءت خماسية ليفربول من توقيع نابي كيتا في الدقيقة الأولى، فيما سجل محمد صلاح وساديو ماني هدفين لكل منهما.

 

وبهذا الصدد، نشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية تصريحات كاراجر، قائلًا: "صلاح وماني يلعبان على نطاق واسع دائمًا، ويصنعان الفارق في المباريات".

 

وتابع: "هذا الثنائي يتعين عليهما الوصول إلى المراكز الصحيحة لتسجيل الأهداف، ومعركة لقب الهدّاف تُظهر قوة ليفربول حاليًا ومدى قدرتهما على تسجيل الأهداف".

 

وأضاف: "ذكر أحدهم أنك لا تستطيع أن تصدق أن بعض المهاجمين في ليفربول، مثل مايكل أوين، لم يسجل 20 هدفًا في الدوري في موسم واحد، ولكن هذا غير صحيح، صلاح وماني أثبتا العكس".

 

وأكد كاراجر: "ما فعله صلاح هنا هو أنه وضع نفسه في مستوى خلف اثنين من الكبار، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، الأهداف التي سجلها في العامين الماضيين منحته تلك المكانة، وهي التي تضعه في مقارنة معهما باستمرار".

 

وأوضح: "عندما تكون في ليفربول، فإن سواريز هو المثال المثالي للمهاجمين، أو توريس، عندما تخسر أحدهما، فأنت تفكر في كيفية تعويضهم وتعويض أهدافهم".

 

وشدد: "لكنني أعتقد أن الأندية العظيمة، واللاعبون العظماء سيتواجدون دائمًا، سيجدون اللاعبين دائمًا مرة أخرى وهذا طبيعي".

 

وأتم: "الحصول على الكثير من المهاجمين المميزين بهذه السرعة في ليفربول أمر نادرًا ما يحدث الآن، فعادة تخسر الصفقات أمام برشلونة وما شابه".

 

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدّافي البريميرليج برصيد 21 هدفًا، وبفارق هدف عن ساديو ماني، وهدفين عن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم مانشستر سيتي.

 

وأشارت شبكة «سكواكا» للإحصائيات، إلى أن صلاح تساوى مع اللاعبين روجر هانت وسام رايبولد اللذين سجل كل منهما 68 هدفًا في أول 100 مباراة مع ليفربول، وهو أعلى عدد من الأهداف مع الريدز.

 

وأصبح صلاح ثالث لاعب في ليفربول يحرز أكثر من 20 هدفًا في الدوري الإنجليزي في موسمه الثاني على التوالي، بعد روبي فاولر في موسم (1994-1995 و1995-1996) ولويس سواريز في موسم (2012-2013 و2013-2014).

 

ليس هذا فحسب، بل نجح صلاح في معادلة رقم تيري هنري، مهاجم أرسنال السابق، القياسي في موسم 2003-2004، بعدما سجل في أربع مباريات متتالية لعبها فريقه في أيام الجمعة.

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 91 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي بفارق نقطتين فقط، علمًا بأن السيتي سيواجه بيرنلي، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة ذاتها من البريميرليج.