رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا ساءت نتائج سولسكاير عقب تعاقده رسميا مع مانشستر يونايتد ؟

الكابتن

ظاهرة غريبة جدا تلك التي حدثت في الدوريين الإنجليزي والأسباني هذا الموسم، وهي تراجع نتائج فريقي مانشستر يونايتد، وريال مدريد بعد أن وقع مدرب كل منهما المؤقت عقدا للإدارة الفنية لـ3 سنوات، وكانت نتائجهما، وهما مؤقتان جيدة جدا أجبرت الإدارة على عدم البحث عن مدير جديد، والتعاقد معهما تحت ضغط جماهيري بتحويل المدرب من مؤقت إلى دائم، ومنحه فرصة، لعله يضيف جديدا.

وفجأة، وبعد التوقيع تتجه النتائج إلى الهبوط بشكل كبير، وهذا ما حدث حرفيا مع النرويجي أولي جونار سولسكاير في مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقبلها مع الأرجنتيني سنتياجو سولاري في ريال مدريد الإسباني، الذي لم تتحمله إدارة الملكي، وتخلت عنه بنفس السرعة التي تعاقدت به معها، واعادت المدير الأسبق زين الدين زيدان.

وكانت خسارة مانشستر يونايتد مع سولسكاير أمام جاره مانشستر سيتي بهدفين نظيفين هي الخامسة في الشهر الأخير سواء في البريميرليج التشامبيونزليج.

والمدهش أن خسر قبلها أمام إيفرتون بـ4 أهداف نظيفة في الإسبوع الـ35، وهي أثقل هزيمة للمان في موسمه الحالي، أما الهزيمة الأولى، فكانت أمام وولفرهامبتون واندررز 1 – 2 في الأسبوع الـ33.

وقد لا نلومه من خسارته أمام برشلونة مرتين، في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، فبرشلونة مع ميسي واحد من أقوي فرق القارة العجوز.

لكن قبل التعاقد الرسمي خاض سولسكاير مع مان يونايتد 13 مواجهة في البريميرليج، فاز في 10 مباريات منها على فرق كارديف سيتي، وهيديرسفيلد تاون، وبورنموث، ونيوكاسل يونايتد، وتوتنهام هوتسبير، وبرايتون، وليستر سيتي، وفولهام، وكريستال بالاس، وساوثهامبتون، في حين تعادل في مباراتين فقط مع فريقي بيرنلي بهدفين لمثلهما في الأسبوع الـ24، ومع ليفربول سلبيا في الأسبوع الـ27، وتلقى هزيمة يتيمة أمام آرسنال بهدفين دون رد في الأسبوع الـ30.

كما أن الشياطين الحمر قد خرجوا في دور ربع النهائي في كأس الإتحاد الإنجليزي.

وبشكل عام كان سولسكاير قد تسلم مانشستر يونايتد من شبيشيال وان جوزيه مورينيو عقب الهزيمة أمام ليفربول 1 – 3 في الأسبوع الـ17، والشياطين الحمر في الترتيب السادس بـ26 نقطة جمعها من 7 انتصارات، و5 تعادلات، ومثلها هزائم.

أما الآن مان يونايتد يحافظ على ترتيبه السادس برصيد 64 نقطة حصدها من 19 مرة فوزا، و7 مرات تعادل، وتعرض لـ9 خسائر.

ومنتهى أمل سولسكاير مع مانشستر يونايتد في الموسم الجاري هو الوصول إلى مركز مؤهل إلى التشامبيونزليج، ولكن يفصله عن صاحب المركز الرابع حاليا المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا تشيلسي 3 نقاط، ولكي يتحقق ذلك لابد للشياطين الحمر من التغلب على البلوز في الأسبوع القادم الـ36 عندما يلتقيا على ملعب أولدترافورد كما أن هذا الفوز أيضا سيقلل الفارق مع توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثالث حاليا إلى 3 نقاط.

 ثم يتبقى لمناشستر يونايتد مواجهتين آخرين أمام هيديرسفيلد تاون، وكارديف سيتي.

أما إذا استقر مان يونايتد في مركزه سيتأهل إلى اليوروباليج.

أما سولاري فقد جاء عقب إقالة الإسباني جولين لوبيتيجي من تدريب الملكي، وكانت نتائجه جيدة، وعقب التعاقد، خرج في دور قبل النهائي أمام برشلونة في كأس ملك إسبانيا، كما ودع التشامبيونزليج في دور الـ16 أمام أياكس أمستردام الهولندي..وخسر بطولتين في اربعة أسابيع، وقطعا خرج الريال هذا الموسم خالي الوفاض من أي لقب.