رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي اليوم.. مفاوضات مع لاعب إسبانيول وموقف لاعب الساورة وجلسة الخطيب

الكابتن

قرر محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، صرف مكافأة الفوز على المصري البورسعيدي قبل مواجهة طلائع الجيش، الأربعاء المقبل، فى الجولة الـ 31 من مسابقة الدوري وذلك لتحفيز اللاعبين ومواصلة الانتصارات.

وطالب «الخطيب» سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، بتأجيل رفع العقوبة المالية التي تم توقيعها على اللاعبين عقب الخروج من دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا والتي وصلت إلى 500 ألف جنيه من كل لاعب حتى الحصول على درع الدورى وتعويض الإخفاق الإفريقي.

وقال مصدر بالأهلي إن مكأفاة الفوز على المصري ارتفعت إلى 25 ألف جنيه لكل لاعب بدلا من 10 آلاف جنيه لاحتواء ثورة غضب اللاعبين بسبب خصم 10% من قيمة عقودهم عقب خماسية صن داونز.
وفي سياق آخر، يعقد مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، جلسة مع الرباعي المحترف وليد أزارو وعلي معلول وأجاي وجيرالدو قبل المران اليوم، لمعرفة سر تراجع مستواهم الفني والبدني في الآونة الأخيرة.

وكان «الخطيب» قد طالب «لاسارتي» بالجلوس مع الرباعي، ومعرفة أسباب هبوط الأداء المفاجئ خاصة بعد مشاهدته مباراة المصري من أرض الملعب، ورؤيته لأدائهم داخل المستطيل الأخضر.

وأبدى «بيبو» ملاحظاته على كثرة الفرص التي أضاعها وليد أزارو، مشددا على ضرورة تخصيص جزء من المران له منفردا، ثم الجلوس مع باقي المهاجمين لعلاج العقم التهديقي الذي يعاني منه الأحمر مؤخرا.

وطالب «الخطيب» المدير النفى بإراحة الثنائي «أجاي ومعلول» في ظل المعاناة من الإجهاد البدني والذهني الذي يؤثر على قرارهما في الملعب.

وأبلغ رئيس الأهلي المدير الفني بالحديث مع اللاعبين الأربعة والتأكيد أن القلعة الحمراء لن تمانع من رحيل أيا منهم في حال وصول عرض رسمي لضمهم في الصيف، مشددا على ضرورة أن يظهر اللاعب في قمة تركيزهم خلال المباريات المتبقية من بطولة الدوري.

وتحفظ مسئولو الأهلي على صفقة التنزانى توماس أوليموانجو، مهاجم فريق شبيبة الساورة الجزائرى، بعد أن ظهر في مستوى أقل من بعض المهاجمين الموجودين في الأهلي فضلا عن وجود أسماء مرشحة أفضل منه.

وطلب «الخطيب» إغلاق ملف المهاجم التنزاني والتواصل مع التوجولي كودجو لابا مهاجم نهضة بركان المغربي، أو الكونغولى تيفى بيفوما مهاجم ألميريا الإسبانى المعار من فريق إسبانيول، والذي رحب وكيله بالتفاوض مع القلعه الحمراء.