رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح يتربع على عرش التشكيل المثالى للجولة الـ36 من البريميرليج

محمد صلاح
محمد صلاح

تواجد النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، في التشكيل المثالي للجولة الـ36 من البريميرليج، من قِبل هيئة الإذاعة البريطانية «BBC».

 

وكان محمد صلاح قد تمكّن من قيادة ليفربول نحو تحقيق الفوز الساحق على هدرسفيلد تاون بخماسية نظيفة، إذ سجل هدفين وصنع آخر، بجانب هدفين آخرين من ساديو ماني وهدف من نابي كيتا، في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم الجمعة الماضي، بالجولة الـ36 من البريميرليج.

 

وضمّت التشكيلة المثالية 5 لاعبين من ليفربول، هم فيرجيل فان دايك، ساديو ماني، أندي روبرتسون، ألكساندر- أرنولد، بجانب محمد صلاح.

 

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدّافي البريميرليج برصيد 21 هدفًا، وبفارق هدف عن ساديو ماني، وهدفين عن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم مانشستر سيتي.

 

وأشارت شبكة «سكواكا» للإحصائيات، إلى أن صلاح تساوى مع اللاعبين روجر هانت وسام رايبولد اللذين سجل كل منهما 68 هدفًا في أول 100 مباراة مع ليفربول، وهو أعلى عدد من الأهداف مع الريدز.

 

وأصبح صلاح ثالث لاعب في ليفربول يحرز أكثر من 20 هدفًا في الدوري الإنجليزي في موسمه الثاني على التوالي، بعد روبي فاولر في موسم (1994-1995 و1995-1996) ولويس سواريز في موسم (2012-2013 و2013-2014).

 

ليس هذا فحسب، بل نجح صلاح في معادلة رقم تيري هنري، مهاجم أرسنال السابق، القياسي في موسم 2003-2004، بعدما سجل في أربع مباريات متتالية لعبها فريقه في أيام الجمعة.

 

رسميا.. فان دايك أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

 

من ناحية أخرى، توّج فان دايك بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، أمس الأحد، متفوقًا على ساديو ماني وأندي روبرتسون وألكسندر أرنولد.

 

ويحتل ليفربول المركز الثاني جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 91 نقطة، خلف مانشستر سيتي المتصدر بفارق نقطة واحدة فقط.