رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تعادل المقاصة مع بيراميدز.. الأهلي بطلاً للدوري المصري هذا الموسم (فيديو)

الكابتن

منح فريق مصر المقاصة، النادي الأهلي فرصة ذهبية بعدما أسقط بيراميدز في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكلاً منهما في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الممتاز.

وأصبح أمام المارد الأحمر فرصة كبيرة لتصدر جدول الترتيب في حال الفوز اليوم على طلائع الجيش مع العلم أن المارد الأحمر تنقصه مباراتين للتساوي مع بيراميدز.

ويبدو أن المقاصة صار متخصصا في منح الهدايا المجانية للنادي الأهلي بعد أن أسقط منافسه على لقب الدوري هذا الموسم، ليسهل مهمة المارد الأحمر في حصد لقب الدوري رقم 41 في تاريخه.

وسبق للفريق الفيومي أن ساهم في حصد الأهلي لبطولتي الدوري بعد أن أسقط منافسه وغريمه التقليدي الزمالك في مناسبتين.

المناسبة الأولى كانت في موسم 2010-2011 بعدما هزم الزمالك في ستاد القاهرة بهدف نظيف، في مباراة كان بطلها الحكم ياسر محمود صاحب القرارات الجدلية التي أثارت غضب لاعبي وجمهور الزمالك.

الفوز على الزمالك منح فرصة المارد الأحمر تقاسم النقاط مع الفارس الأبيض بعد أن كان متأخرا بفارق 6 نقاط، قبل أن يحسم المارد الأحمر لقب الدوري نهاية الموسم متفوقا على الزمالك بفارق 6 نقاط.


المناسبة الثانية موسم 2016- 2017، بعدما حقق الفوز على الزمالك بهدف نظيف في الدور الأول في المباراة الشهيرة بـ"يد أحمد سامي" مدافع مصر المقاصة والذي أخرج الكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه لكن الحكم جهاد جريشة تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح الزمالك.

وانتهت المباراة بفوز المقاصة ليمنح المارد الأحمر فرصة الابتعاد بالصدارة، وعقب هذه المباراة أثيرت الأزمات بين إدارة الزمالك ولجنة الحكام وبدأ الفارس الأبيض مسلسل النتائج السلبية، ويصبح المقاصة بعد ذلك هو منافس الأهلي على اللقب لكنه سقط في فخ التعادل في أكثر من مباراة قبل نهاية الموسم ليفوز المارد الأحمر باللقب.