رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على حساب أجاي.. القيعي يتفق مع أولى صفقات الأهلي الإفريقية (خاص)

الكابتن

اقترب النادي الأهلي من إبرام أولى الصفقات الصيفية، في إطار خطة مجلس الإدارة لهيكلة صفوف الفريق بعد التراجع الإفريقي الكبير.

 

وكان مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، قد طلب عودة عمار حمدي، المعار بصفوف الاتحاد، كأول مطالبه، كما طلب ضم مهاجم قوي لصفوف الفريق.

 

وقطعت لجنة التعاقدات شوطًا كبيرًا في المفاوضات مع المغربي عبدالإله الحافيظي، صانع ألعاب الرجاء المغربي، لتدعيم صفوف الفريق بعد وضعه في المرتبة الأولى كإحدى الصفقات التي يحتاج إليها الجهاز الفني، عقب إصابة التونسي محمد أمين بن عمر بقطع في الرباط الصليبي.

 

ونصح الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للأهلي، المدير الفني الحالي للرجاء المغربي، المهندس عدلي القيعي، مستشار التعاقدات، في تقرير تفصيلي، بالتعاقد مع اللاعب، مؤكدًا أنه سيكون ورقة رابحة لأي مدرب.

 

"القيعي" تواصل مع وكيل أعمال اللاعب، الذي رحب بارتدائه الفانلة الحمراء ووافق على السعر الذي عرضه مسئولو القلعة الحمراء.

 

وينتظر مسئولو الأهلي انتهاء الموسم الكروي في المغرب لإنهاء الصفقة مع إدارة النادي.

 

وكشف مصدر مطلع، لـ"الكابتن"، عن أن التفاوض مع "الحافيظي" سيكون على حساب النيجيري جونيور أجاي، الذي وافق "لاسارتي" على بيعه لأي نادٍ في الصيف، عقب هبوط مستواه الفني وانشغاله بالرحيل عن القلعة الحمراء.

 

وكلف "بيبو"، مدير التعاقدات، بمناقشة العروض مع جون أدوار، وكيل اللاعب، خاصة بعد أنباء وصول عروض سعودية لشرائه.

 

بعد ترشيحه من تريكة.. الخطيب يحسم موقف الأهلي من ضم "بونجاح"

يعيش مجلس إدارة الأهلي مرحلة "غربلة الصفوف"، ويسعى إلى تجهيز مجموعة من الصفقات القوية لتدعيم صفوف الفريق في الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وكان محمد أبوتريكة، نجم النادي الأهلي السابق، قد رشح المهاجم الجزائري بغداد بونجاح للانضمام إلى صفوف الأهلي.

 

وقد أبدى اللاعب الجزائري ترحيبه باتخاذ خطوة جديدة في عالمه الاحترافي، معربًا عن تقديره الكبير للنادي الأهلي.

 

فيما رفض مجلس إدارة نادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، التعاقد مع الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم السد القطري، في الانتقالات الصيفية المقبلة، الذي طالبت جماهير النادي بضمه عقب تزكيته من قِبل محمد أبوتريكة، لاعب الأهلي والمنتخب السابق.

 

وجاء موقف مجلس "الخطيب" برفض الصفقة، لارتفاع القيمة المالية لشراء "بونجاح"، والتي تتخطى 7 ملايين دولار، بخلاف راتبه السنوي الذي يصل إلى أكثر من مليون ونصف المليون دولار.

 

وطلب "الخطيب" من إدارة التعاقدات، برئاسة أمير توفيق، عدم فتح ملف ضم الجزائري، وإنهاء الصفقات التي اختارها الأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، سواء المحلية أو الإفريقية، بعد تصنيف اللاعبين حسب الحاجة الفنية.