رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك والنجم الساحلى.. مواجهة عربية مثيرة

الزمالك والنجم الساحلي
الزمالك والنجم الساحلي بالكونفدرالية

يحتضن الملعب الأوليمبي بسوسة في التاسعة مساء اليوم مباراة غاية في الأهمية والإثارة عندما يحل الزمالك ضيفا على النجم الساحلي التونسي في إياب المربع الذهبي لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية".

ويمتلك الفارس الأبيض أكثر من سيناريو لانتزاع بطاقة التأهل إلى النهائي القاري خاصة وأن مباراة الذهاب بستاد برج العرب بالاسكندرية قد انتهت بفوزه بهدف نظيف.. لذا فإنه سيكون بإمكانه الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بفارق هدف بشرط أن تكون أكثر من 1\صفر في لقاء الليلة.

فيما سيحاول النجم الساحلي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه ومحاولة تحقيق الفوز بفارق أكثر من هدف لتحقيق بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة القارية.

ويسعى الزمالك تحت قيادة مدربه السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الكروي إلى تحقيق نتيجة إيجابية والعودة إلى القاهرة ببطاقة العبور إلى النهائي القاري خاصة وأن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق كما يتصورها البعض نظرا لقوة المنافس ونجاحه في التتويج بلقب البطولة العربية للأندية على حساب الهلال السعودي.

رفض جروس إجراء تغييرات على تشكيل الفارس الأبيض في مواجهة الليلة.. حيث قرر خوض اللقاء بنفس تشكيل مباراة الذهاب دون إجراء تغييرات على طريقة اللعب أو الهيكل الرئيسي للفريق.

ورفض الخواجة  فكرة اللعب بـ3 لاعبين في وسط الملعب وزيادة التأمين الدفاعي مفضلًا الاعتماد على نفس الطريقة المعتادة للفريق ونفس التشكيل الذي تواجد في المواجهة الماضية. 

ويعاني الزمالك من غياب التونسي فرجاني ساسي وحازم إمام وخالد بوطيب للإصابة فيما ستكون بقية العناصر جاهزة لخوض المواجهة المصيرية.

التشكيل المتوقع للزمالك أمام النجم الساحلي 
ومن المتوقع أن يخوض جروس اللقاء بتشكيلته التي اعتاد عليها مع الفريق وهي 4-2-3-1 متمثلا في محمود جنش لحراسة المرمى .. وأمامه رباعي الدفاع عبدالله جمعة ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وحمدي النقاز.

فيما سيكون الثنائي طارق حامد ومحمود عبدالعزيز كمحوري ارتكاز.. على أن يقود الهجوم عمر السعيد ومن تحته الثلاثي محمود كهربا ويوسف أوباما وإبراهيم حسن.

على الجانب الآخر.. يعاني النجم الساحلي من غياب التونسي محمد أمين بن عمر بعد تعرضه لإصابة في لقاء الذهاب.. وتزايدت فرص عودة عمّار الجمل بعد شفائه من الإصابة.

التشكيل المتوقع للنجم الساحلي أمام الزمالك 

وسيخوض الفريق تحت قيادة مدربه الفرنسي روجيه لومير اللقاء بطريقة 5-4-1 متمثلا في وليد كريدان لحراسة المرمى.. وأمامه خماسي الدفاع ماهر الحناشي  ومحمد عمر كوناتي وصدام بن عزيزة وزياد بوغطاس ووجدي كشريدة.

بينما سيلعب كريم العواضي وعمار الجمل في وسط الملعب بجانبه الثنائي ياسين الشيخاوي وإيهاب المساكني.. على أن يقود الهجوم كريم عريبي.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والنجم الساحلي 

ومن المقرر أن تذاع موقعة الزمالك والنجم الساحلي، عبر شاشات قنوات beIN SPORTS HD 1، على أن يوجد استوديو تحليلى قبل وبعد اللقاء.