رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صبحى يبحث مع سفير بوروندى تبادل الخبرات الشبابية

الكابتن

استقبل ظهر اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالحاج سليمان موسي السفير البوروندي بالقاهرة بديوان الوزارة الموافق 6 مايو 2019.

ورحب صبحي بالسفير البوروندي وهنأه بحلول شهر رمضان المعظم، وتقدم صبحي بالشكر للسفير سليمان موسي علي اختيار مصر شريكا لها في تنفيذ البرنامج لتبادل الخبرات الشبابية بين البلدين، مؤكدا أن هذا الأمر جاء نتيجة جهود الدولة في النهوض بالشباب وتغيير الفكر القديم واتباع أساليب جديدة تواكب الوضع الراهن.

وأضاف انه خلال مقابلته مع السيد وزير الشباب والرياضة البوروندي بشرم الشيخ كان هناك الكثير من وجهات النظر والرؤى التي تم الاتفاق عليها معا، كما أنه يسعد الجانب المصري تبادل الخبرات الشبابية مع الجانب البوروندي.

أعرب موسي عن سعادته بمقابلة صبحي، مؤكدًا أن وزارة الشباب والرياضة في بوروندي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بصدد تنفيذ برنامج لتنمية الشباب والعمل على تبادل الخبرات مع الدول الإفريقية الأخرى.

حيث تم ترشيح عدة دول افريقية هي "مصر – جنوب إفريقيا – المغرب – تونس – السنغال" ولكنه تم الاتفاق على مصر من وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي لما لدي مصر من خبرات كبيرة، كما أن مصر في المرحلة الحالية تعمل على نهضة كبيرة لدي الشباب المصري وتوعيتهم، ومن المقرر أن يتم البدء في البرنامج خلال شهر يونيو المقبل.