رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التاريخ يعيد نفسه.. "كومباني" وش السعد على مانشستر سيتي (فيديو)

الكابتن

في واحدة من غرائب الساحرة المستديرة عاد التاريخ نفسه من جديد بعد مرور سبع سنوات والمثير أن الأمر تكرر في نفس اليوم، وبطل اللقطة في المشهدين هو صخرة الدفاع البلجيكي وقائد فريق مانشستر سيتي فينسنت كومباني.

 

كومباني نجح اليوم في تسجيل هدف الفوز الوحيد لفريقه مانشستر سيتي على حساب ضيفه ليستر سيتي في الجولة 37 قبل الأخيرة من عمر البريميرليج بعدما بدأ الأمل والحلم يتبدد لدى جماهير السيتي ومدربها بيب جوارديولا بالحصول على لقب الدوري ولكن جاء كومباني من بعيد جدا وسدد صاروخية هي الأولى له من خارج منطقة الجزاء منذ عام 2013 لينقذ السيتي ويبقى على الحلم حتى الجولة الأخيرة من عمر المسابقة يوم الأحد المقبل.


شاهد هدف كومباني أمام مانشستر يونايتد 2012 :


وفي نفس اليوم (الاثنين) الموافق 30 أبريل من العام 2012 نجح كومباني في تسجيل هدف فوز السيتي الوحيد أيضا على حساب مانشستر يونايتد في الجولة 36 وقبل النهاية بجولتين فقط ليعيد السيتي للصدارة وبالفعل حسم اللقب وقتها بفارق الأهداف فقط عن اليونايتد وكلاهما لديه 89 نقطة.


 

والأغرب أيضا أن البلجيكي فينسينت كومباني تلقى بطاقة صفراء في المباراتين قبل تسجيل هدف الفوز في كليهما.

 

وجاء كومباني من بعيد بعدما عانى من إصابات عديدة على مدار الموسم، حيث لم يعد للمشاركة في المباريات مع السيتي إلا في المباريات الأخيرة الماضية، وأراد الله أن يكافئ قائد الفريق السماوي بتسجيله هدفا هو الأغلى في مسيرته، حيث انهمر في البكاء عقب نهاية مباراة اليوم أمام ليستر سيتي وحرص على تحية الجماهير التي شجعته بحرارة شديدة وكان رفقة أبنائه.

 

ويتبقى جولة واحدة في عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يحل مانشستر سيتي المتصدر برصيد 95 نقطة، ضيفا ثقيلا على برايتون، بينما يستضيف ليفربول الوصيف برصيد 94 نقطة، نظيره ولفرهامبتون على ملعب الأنفيلد.

شاهد هدف كومباني أمام ليستر سيتي :




أول تعليق من كومباني على هدفه الرائع في ليستر سيتي

علق فينسينت كومباني قائد مانشستر سيتي وصاحب هدف الفوز على ليستر سيتي في ختام الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي.


وقال كومباني في تصريحات ما بعد اللقاء: "تسديدتي كانت عن غضب، كنت أسمعهم يقولون لي 'لا تسدد لا تسدد'، وقلت بذهني 'إنتظروا للحظة'.. لم آتي بمسيرتي لهذه المرحلة لكي يخبرني لاعبين صغار ماذا إفعل".


وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين على ملعب "الاتحاد" طوال 70 دقيقة ثم لعب المدافع البلجيكي فينسنت كومباني دور البطولة وسجل هدف الفوز 1 - 0 لمانشستر سيتي ليهدي الفريق ثلاث نقاط ثمينة ويقترب به من منصة التتويج.


ورفع مانشستر سيتي رصيده بذلك إلى 95 نقطة لينتزع صدارة المسابقة من ليفربول الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد 94 نقطة، بينما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 51 نقطة في المركز التاسع.


وجاء انتصار السيتي اليوم بمثابة صدمة مدوية لليفربول الذي تراجعت أماله بشكل كبير في انتزاع اللقب، وذلك بعد أيام قليلة من الهزيمة الثقيلة التي مني بها أمام برشلونة الإسباني 0 - 3 في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا.