رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهلال السعودي يهزم العين الإماراتي بثنائية ويحرز صدارة مجموعته في دوري أبطال آسيا

الكابتن

أحرز الهلال السعودي صدارة المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه العين الإماراتي 2 / صفر اليوم الاثنين في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات دور المجموعات.

وافتتح هتان سلطان باهبري التسجيل للهلال في الثواني الأولى من المباراة ،ثم أضاف محمد الشلهوب الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الأخيرة.

وكان الهلال قد حسم تأهله بالفعل إلى دور الستة عشر قبل مباراة اليوم لكنه حقق الفوز بثنائية ليفوز بصدارة المجموعة، حيث رفع رصيده إلى 12 نقطة متفوقا بفارق أربع نقاط أمام الدحيل القطري المتأهل أيضا، بينما تجمد رصيد العين عند نقطتين في المركز الرابع الأخير.

وأشعل الهلال المباراة مبكرا بضغط هجومي مكثف أسفر عن هدف التقدم في الدقيقة الأولى، وسجله باهبري بمساعدة البرازيلي كارلوس ادواردو.

وواصل الهلال سيطرته على مجريات اللعب وكاد ادواردو أن يعزز تقدم الفريق لكن دفاع العين تدخل في الوقت المناسب وأطاح بالكرة.

وبعد مرور أول ربع ساعة من المباراة، تحسن أداء لاعبي العين وبدأوا في السيطرة على وسط الملعب، وقد تلقى أحمد برمان عرضية انطلق بها نحو مرمى عبد الله المعيوف، لكن المحاولة لم تكتمل لوجود تسلل.

وتألق المعيوف حارس مرمى الهلال في التصدي لعرضية خطيرة قبل وصولها إلى ماركوس بيرج.

وكاد ياسر الشهراني أن يساهم في تسجيل الهدف الثاني للهلال بعد انطلاقة نفذها من الجهة اليمنى ليمرر الكرة إلى سالم الدوسري الذي هيأها إلى جوميز لكن الأخير سدد كرة اصطدمت بالقائم.

وتدخل دفاع الهلال ببراعة ليشتت هجمة منظمة من العين عبر الثنائي كايو وبندر الأحبابي، ولم تسفر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عن جديد لينتهي بتقدم الهلال 1 / صفر.

وجاءت بداية الشوط الثاني مختلفة شيئا ما ، حيث بدأ لاعبو العين بالضغط على أمل إدراك التعادل وشهدت الدقائق الأولى انطلاقة خطيرة لبندر الأحبابي لكن دفاع الهلال شتت الكرة.

وتوقف اللعب لبضع دقائق بعد سقوط بندر الأحبابي على أرضية الملعب مما اضطر الطاقم الطبي الدخول للاطمئنان عليه ثم استكمال اللقاء.

وواصل لاعبو العين الضغط بانطلاقة محمد خلفان من الجهة اليسرى وأرسل عرضية لكن الكرة استقرت بين يدي الحارس عبدالله المعيوف.

وتألق خالد عيسى حارس مرمى العين وأنقذ شباكه من هدف محقق حيث أحبط محاولة من ادواردو إثر تمريرة سالم الدوسري.
وفرض لاعبو الهلال سيطرتهم على وسط الملعب بعدها لدقائق، وشهدت إحدى هجمات الفريق سلسلة تمريرات متقنة انتهت بعرضية من سالم الدوسري، لكن الكرة مرت فوق العارضة.

بعدها تحسن أداء لاعبي العين من جديد وكثف الفريق محاولاته بحثا عن التعادل لكنه وجد صعوبة في تهديد شباك الهلال.

وأجرى مدرب الهلال التبديل الأول في الدقيقة 76 حيث أشرك محمد الشلهوب مكان باهبري.

وانفرد ماركوس بيرج بالحارس عبد الله المعيوف في محاولة خطيرة لكنه سدد الكرة فى جسد الحارس لتتحول إلى ركنية لم تستغل.

ورغم الضغط المتواصل من جانب العين، عزز الهلال انتصاره بالهدف الثاني في الوقت القاتل حيث استغل محمد الشلهوب ثغرة دفاعية للضيوف، وسجل الهدف الثاني إثر تمريرة سالم الدوسري، معلنا نهاية المباراة بفوز الهلال 2 / صفر.