ads
ads
رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
ads

كيف يلعب ليفربول فى غياب صلاح وفيرمينو.. 3 حلول أمام كلوب فى مواجهة برشلونة

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 12:31 م
صلاح وفيرمينو
صلاح وفيرمينو
سيف الحسيني
طباعة

بدون محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو، يدخل ليفربول تحدي خاص أمام برشلونة مساء اليوم الثلاثاء في إياب دور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا على معقله ووسط جمهوره "أنفيلد".

 

تأكد غياب النجم المصري بجانب المهاجم البرازيلي بالطبع سيكون لهما تأثير قوي على هجوم الريدز وفاعليته في ظل تواجد رأس المثلث الأخير ساديو ماني وحيدًا.

 

الألماني يورجن كلوب في حيرة من أمره لوضع تشكيل يأمل فيه جمهور الفريق في إحداث ريمونتادا تاريخية بعد التأخر في لقاء الذهاب على "كامب نو" بثلاثية نظيفة ولكن الخيارات قد تعتبر محدودة في ظل قائمة الفريق.

 

في التقرير التالي نستعرض لكم أبرز خطط كلوب البديلة الممكنة في ظل غياب صلاح وفيرمينو عن المواجهة المرتقبة..

 

 

الحل التقليدي من كلوب

 

كما اعتاد كلوب هذا الموسم سيكون الحل الأول لتعويض صلاح هو السويسري شيردان شاكيري في الجناح الأيمن وسيعوض فيرمينو البلجيكي ديفوك أوريجي.

 

أوريجي وكما يفضله كلوب سيبدأ اللعب كجناح أيسر ويتبادل أدواره مع ساديو ماني الذي سيكون مهاجم صريحًا ليمثل خطورة أكبر في العمق وبين المدافعين.

ومن المتوقع أن يكون خلف هذا الثلاثي، جورجينيو فينالدوم، جوردان هندرسون وفابينيو في متوسط الميدان في ظل غياب أيضًا الغيني نابي كيتا للإصابة.

 

 

ورقة تشامبرلين

 

رغم عودته المتأخرة والمشاركة في لقاء وحيدة ببطولة الدوري الإنجليزي، قد يكون أليكس أوكس تشامبرلين مفاجأة كلوب في تشكيل اليوم أمام البارسا.

 

اللاعب الذي يتمتع بقوة التسديدة والسرعة قد يكون بديلًا رائعًا لصلاح في الجناح الأيمن واستمرار تبادل الأداور بين أوريجي وماني بين الجناح والمهاجم الصريح خلال اللقاء.

 

ومن أجل وضع بصمة هجومية أيضًا على هذه التشكيلة، من الممكن الدفع بشاكيري في ثلاثي متوسط الميدان مثلما حدث في بداية الموسم ليعطي دفعة هجومية مع ثلاثي المقدمة.

 

 

مجازفة مجنونة

 

صحيفة "ميرور" البريطانية نشرت أمس في تقرير لها أن كلوب سيحضر مفاجأة مدوية في تشكيل الفريقه أمام النادي الكتالوني.

 

وقالت الصحيفة، أن كلوب يسعى لتوظيف الظهير الأيسر الإسكتلندي أندي روبيرتسون في مركز الجناح الأيمن بديلًا لصلاح ليكون حل أمثل ويعوضه بسرعته الفائقة ومهارته في الارتداد الدفاعي والهجومي.

 

وسيلعب أرنولد مكان روبيرتسون في مركز الظهير الأيسر، والذي ستكون مخاطرة كبيرة في مواجهة النجم ليونيل ميسي قائد البارسا على أن يلعب جو جوميز في مركز الظهير الأيمن.

ads
ads
ads
ads
ads