رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير.. ليفربول يواصل البحث عن بديل محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

يبدو أن منجم نادي أياكس أمستردام لا ينضب، لا سيما أن ليفربول الإنجليزي دخل في سباق التنافس على التعاقد مع البرازيلي ديفيد نيريس، جناح الفريق الهولندي، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» البريطانية، فإن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، طلب من إدارة النادي ضرورة الحصول على خدمات نيريس هذا الصيف، بعد التألق اللافت للنظر رفقة ناديه خلال الفترة الأخيرة.

 

وأشارت الصحيفة إلى مساهمة نيريس في تأهل ناديه أياكس للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، على حساب يوفنتوس الإيطالي.

 

ويُعد الجناح البرازيلي، صاحب الـ22 عامًا، محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، أبرزهم تشيلسي، ولكنه قد يفشل في ضمه؛ بسبب حرمانه من التعاقدات من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 



وأشارت العديد من التقارير الصحفية، إلى أن ليفربول يرغب في ضم نيريس لينافس النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف الفريق، أو على الأقل اللعب بجواره وتشكيل ثنائي قوي، في ظل الشائعات التي تُفيد باهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع السنغالي ساديو ماني.

 

ويستعد نيريس ورفاقه لمواجهة توتنهام الإنجليزي على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، غدًا الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، بعد الفوز ذهابًا بهدف نظيف.

 

من ناحية أخرى، يستعد ليفربول لمواجهة نظيره برشلونة الإسباني على ملعب "أنفيلد"، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

 

ويفتقد ليفربول في مباراة اليوم لجهود نابي كيتا وفيرمينو بسبب الإصابة، بجانب غياب محمد صلاح، بعدما قرر طبيب النادي استبعاده من المشاركة أمام برشلونة للإصابة أيضًا.

 

وتعرّض محمد صلاح لإصابة قوية في الرأس، خلال مشاركته في مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد، التي أقيمت السبت الماضي بملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ37 بالبريميرليج، والتي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3–2، ليغادر "مو" من أرض الملعب محمولًا على نقالة، بعد اصطدامه بالحارس دوبرافكا، ليشارك بدلًا منه ديفوك أوريجي.