رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكايات الكان 1.. عندما سرق لص الجزائر حلم الفراعنة في 2004 (فيديو)

الكابتن

في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية، أهداف بمثابة حكايات وقصص لا تُنسى دائما ما تظل في ذاكرتنا سواء كانت تحمل ذكريات سعيدة أو ذكريات حزينة ومؤثرة.

وقبل انطلاق "كان" 2019 التي ستستضيفها مصر خلال يونيو المقبل، يسترجع "الكابتن" ذكريات الأهداف التي لا تُنسى في تاريخ الكرة المصرية سواء كانت التي تحمل الذكريات السارة أو الحزينة والتي لا تزال في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة.


حكاية الحرامي عشيو 

الدولي الجزائري السابق حسين عشيو، أحد أبرز اللاعبين الذين أصابوا الجماهير المصرية بالحزن الشديد، يوم 29 يناير 2004 عندما قتل الفريق المصري في الدقيقة 86 من عمر المباراة التي جمعت المنتخبين في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها تونس عام 2004.



 


عشيو يتحدث عن هدفه الأغلى ويكشف سر الحرامي 

التقى "الكابتن" بنجم المنتخب الجزائري في ذلك الوقت والذي استرجع ذكريات هذا الهدف قائلاً " أعتقد أن هذا الهدف هو الأغلى في مشواري بالملاعب، وحتى الآن لا أصدق ما فعلته".

وأضاف " أعلم جيداً حزن الجمهور المصري وأنا اعتذر له لكن هذه هي كرة القدم، لقد هددنا مرمى نادر السيد مرتين فقط طوال المباراة ونجحنا في التسجيل من فرصتين".

وكشف عشيو سر تلقيبه في الجزائر بـ"الحرامي"، قائلاً " بعد هذا الفوز الجمهور الجزائري أطلق عليّ هذا اللقب الذي اعتز به لأنني سرقت المباراة، الفريق المصري كان الأفضل وكان الأحق بالنقاط الثلاثة وجاء هدفي ليسرق الثلاث نقاط، وحتى الآن الجمهور الجزائري يناديني بالحرامي دائما، حتى أصدقائي المصريين في الجزائر".


عشيو يتحدث عن فرص الجزائر في البطولة

قال "البطولة هذه المرة ستكون صعبة للغاية، لدينا منتخب قوي تحت قيادة جمال بلماضي لكن هناك فرق أقوى، بالتأكيد مصر مستضيفة البطولة وكذلك السنغال والمغرب من الفرق القوية المرشحة للتتويج باللقب".