رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. الأفضل والأسوأ فى مباراة أياكس وتوتنهام بدورى أبطال أوروبا

احتفال لاعبي توتنهام
احتفال لاعبي توتنهام

خسر أياكس أمستردام الهولندي على ملعبه وبين جمهوره أمام توتنهام بثلاثة أهداف لهدفين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وودع البطولة، رغم فوزه في مباراة الذهاب بهدف دون رد.

وقاد لوكاس مورا فريق توتنهام نحو نهائي دوري أبطال أوروبا بتسجيله الأهداف الثلاثة في المباراة "هاتريك".

ويلتقي توتنهام مع ليفربول في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم 1 يونيو المقبل.

ويستعرض «الكابتن» الأفضل والأسوأ في مباراة آياكس وتوتنهام بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

البداية مع لوكاس مورا، مهاجم توتنهام، وبطل الليلة والذي حصل على أعلى تقييم في المباراة 10 من 10، بعد أن لمس الكرة 54 مرة،  ومرر 21 تمريرة صحيحة من أصل 31 تمريرة بنسبة 64%، من بينها تمريرتين مفتاحيتين لزملائه في الفريق.

وسدد لوكاس مورا 5 كرات من بينها 3 على المرمى سكنت الشباك، وواحدة  بعيدة عن المرمى وواحدة اعترضها الدفاع.

حاول مورا مراوغة دفاع آياكس 6 مرات ونجح في 4  بنسبة 67%، كما فاز بأربع صراعات هوائية، وفقد الكرة مرة واحدة فقط.

وجاء خلف لوكاس مورا سون هيونج مين بتقييم 7.9، ثم ديلي آلي وحصل على 7.6، ثم كريستيان إريكسن 7.2، ويان فيرتونخن 7.1 ثم كيران تريبير 7.0، وتوبي ألدرفيلد وداني روز 6.9، وبعده موسى سيسوكو بتقييم 6.7 وفي المركز الأخير  هوجو لوريس بتقييم 6.6.

أما بالنسبة لفريق آياكس أمستردام، فجاء حكيم زياش، في المركز الأول بحصوله على تقييم8.3 متساويًا مع ماتياس دي ليخت، وقدم زياش مباراة مميزة إذ لمس الكرة 71 مرة، ومرر26 تمريرة صحيحة من أصل 37 تمريرة بنسبة 70%، ومنح رفاقه 4 تمريرات مفتاحية لتسجيل أهداف.

وسدد زياش كرتين على المرمى من أصل 7 تسديدات فيما  ارتطمت كرة له بالعارضة، واعترض الدفاع 3 تسديدات وخرجت تسديدتين بعيدًا عن المرمى.

أتم زياش  3 مراوغات من أصل 4 محاولات بنسبة 75%، فيما تمت مراوغته 3 مرات، وتزحلق زياش  مرتين على الكرة.

وجاء بعد زياش ودي ليخت دوسان تاديتش بتقييم7.4، ثم فان دي بيك بتقييم 7.2 ثم فرانكي دي يونج بتقييم 6.8، ونصير مزراوي ونيكولاس تاليفيكو 6.7، ودالي بليند 6.5، ثم شونة 6.2، وفي المركز الأخير الحارس أونانا بتقييم 5.7.