رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

حكايات الكان 2.. حارس عرين البلاك ستارز يتحدث عن الحلم الضائع وضربة جدو (فيديو)

الخميس 09/مايو/2019 - 04:21 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية، أهداف بمثابة حكايات وقصص لا تُنسى دائما ما تظل في ذاكرتنا سواء كانت تحمل ذكريات سعيدة أو ذكريات حزينة ومؤثرة.

وقبل انطلاق "كان" 2019 التي ستستضيفها مصر خلال يونيو المقبل، يسترجع "الكابتن" ذكريات الأهداف التي لا تُنسى في تاريخ الكرة المصرية سواء كانت التي تحمل الذكريات السارة أو الحزينة والتي لا تزال في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة.

حكاية حلم غانا وضربة جدو

الحارس الدولي الغاني السابق ريتشارد كينجستون أحد نجوم البلاك ستارز في الجيل التاريخي الذي تأهل إلى نهائي أمم أفريقيا 2010 وشارك في مونديال جنوب أفريقيا في العام ذاته ليسجل أغلى وأهم مشاركة لمنتخب غانا على المستوى الدولي.

تحدث كينجستون لـ"الكابتن"، عن أكثر اللحظات المؤثرة التي مر بها في بطولة أمم أفريقيا في نهائي البطولة التي استضافتها أنجولا عام 2010 عندما خسر البلاك ستارز بهدف محمد ناجي جدو.

وقال الحارس الدولي الغاني السابق " أعتقد أن عام 2010 كان سيء الحظ بالنسبة لنا، فقد خسرنا اللقب الأفريقي في الدقائق الأخيرة وفي المونديال كنا على بُعد خطوة من تحقيق النجاز الأكبر في القارة بالتأهل لنصف نهائي المونديال لكن جيان خيّب ظننا".

وأضاف " أعتقد أن لحظة هدف المنتخب المصري في شباكي هي الأسوأ لي خلال مشاركاتي في البطولة الأفريقية، خاصةً أننا كان أفضل من الفراعنة طوال المباراة، وقبل ذلك أطاحنا بأنجولا صاحبة الأرض من الدور ربع النهائي ونيجيريا في نصف النهائي".

وتابع " تعرضت للإصابة في الفخذ قبل نهاية مباراة نيجيريا في نصف النهائي قبل 48 ساعة فقط من النهائي، كنت حزينا للغاية وخلال تلك المدة القصيرة قررت العلاج على الطريقة الأفريقية الخاصة بنا وهذا ساعدني كثيرا على التعافي للمشاركة في المباراة النهائية، كنت أصلي من أجل المشاركة في هذه المباراة ومساعدة بلادي على تحقيق حلم انتظرناه أعوام طويلة بالفوز باللقب".



وواصل حديثه " طوال أحداث المباراة كنا الأفضل والأكثر خطورة لكننا اصطدمنا بدفاع قوي وحارس مرمى عملاق هو عصام الحضري حرمنا من أهداف محققة، وجاءت اللحظة الأسوأ عندما استقبلت هدفا في الدقائق الأخيرة شعرت بعدها بالإحباط وعدم الرغبة في استكمال المباراة، لقد عاندنا الحظ كثيرا في هذه البطولة وكنا أحق من المنتخب المصري في التتويج بها".

ads
ads
ads