رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

10 أرقام من تأهل أرسنال وتشيلسي لنهائي الدوري الأوروبي

احتفال إدين هازارد
احتفال إدين هازارد بالتأهل

تأهل فريقي أرسنال، المحترف ضمن صفوفه محمد النني، وتشيلسي للمباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي من الموسم الجاري.

كما نجح فريقي ليفربول وتوتنهام هوتسبير في التأهل للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام يوم 1 يونيو المقبل.

وكرر فريق أرسنال فوزه على فالنسيا في إياب نصف النهائي بعد الانتصار ذهابًا بثلاثة أهداف لهدف، وفاز بأربعة أهداف لهدفين، فيما حسم تشيلسي التأهل على حساب أينتراخت فرانكفورت بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

ويلتقي أرسنال مع تشيلسي على ملعب باكو الأولمبي في أذربيجان يوم 29 مايو الجاري.


ويرصد «الكابتن» 10 أرقام من نصف نهائي الدوري الأوروبي وتأهل أرسنال وتشيلسي.

للمرة الأولى يتأهل 4 فرق انجليزية للمباراة النهائية في بطولتي الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد.

تشيلسي  فاز في آخر 3 مباريات لجأ فيها لركلات الترجيح على ملعب ستامفورد بريدج.

مبارات تشيلسي وأينتراخت باتت ثالث مباراة في نصف نهائي الدوري الأوروبي تاريخيًا يلجأ فيها الفريقين لركلات الترجيح منذ مباراة فيورنتينا ورينجرز في موسم 2007-2008.

بات بيير إيمريك أوباميانج أول لاعب يسجل 3 أهداف هاتريك في البطولات الأوروبية منذ لوكاس بيريز ضد بازل  في دوري أبطال أوروبا في ديسمبر 2016.

عادل لوكا يوفيتش رقم أولفيه جيرو كأكثر لاعب سجل أهدافًا في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم بوصوله للهدف رقم 10.

شارك ألكساندر لاكازيت في 50 هدفًا مع أرسنال منذ مباراته الأولى في أغسطس 2017، أكثر من أي لاعب آخر بالفريق، سجل 35 وصنع 15.

اشترك إدين هازارد، لاعب تشيلسي في 24 هدفًا  في 26 مباراة لعبها مع تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج في الموسم الحالي، سجل 13 وصنع 11 هدفًا.

اشترك لوفتوس تشيك في 9 أهداف لتشيلسي في آخر 14 ظهور مع الفريق سجل 4 وصنع 5 نفس عدد الأهداف التي اشترك بها في 45 مباراة سابقة له مع البلوز.


ساهم بيير إيمريك أوباميانج في 27 هدفًا لأرسنال في كل البطولات، بفارق 4 أهداف فقط عن سرجيو أجويرو كأفضل هدافي البريميرليج في كل المنافسات.


واصل أرسنال سجله المميز في التأهل في الأدوار الإقصائية بالبطولات الأوروبية بعد تقدمه في مباراة الذهاب بهدفين أو أكثر، ليتأهل للمرة الـ28 في تاريخه.