رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفاجآة.. هدف وحيد يمنح صلاح جائزة الأفضل في إنجلترا

الكابتن

 

أعلنت شبكة "سكاي سبورتس"  تفاصيل سباق "بارور رانكينج" في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو تصنيف تقوم به الشبكة الإنجليزية الشهيرة موسميًا لتقييم لاعبي البريميرليج، وترتيبهم من حيث الأفضلية.

 

ويتربع البلجيكي إيدين هازارد نجم فريق تشيلسي على صدارة التصنيف قبل جولة واحدة من نهاية الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يحتل المصري محمد صلاح هداف ليفربول المركز الثاني، ويأتي رحيم سترلينج نجم مانشستر سيتي فى المركز الثالث.

 

ويعتمد "بارور رانكينج" على 34 عاملًا مختلفًا فى تقيم أداء اللاعبين، حيث يُمنح اللاعب نقاطًا متفاوتة، ليتم جمعها في النهاية تبعًا لأفضليتهم.

 

ويتصدر صلاح جدول هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفًا، فيما سجل هازارد 16 هدفًا، إلا أنه يتربع على صدارة جدول ترتيب أفضل صناع اللعب في بريميرليج، بعدما صنع 15 هدفًا.

 تعرف على ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي

ويمتلك هازارد 80.193 نقطة في صدارة تصنيف سكاي سبورتس، بينما جمع صلاح 77.640 نقطة، ويعد ستيرلينج آخر اللاعبين الذين تجاوزوا حاجز 70.000 نقطة، بحصوله على 72.329.

 

ويعد تسجيل الأهداف أحد أبرز العوامل التي تفيد اللاعب بالنقاط، حيث يحصل على 4000 نقطة في حالة تسجيله هدفًا بالجولة الأخيرة، بينما تقل النقاط في الجولات السابقة بنسب متفاوتة، وهو ما يعني أن وصول صلاح للشباك قد يعني تفوقه على هازارد.

 موعد مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون

ويستضيف ليفربول نظيره وولفرهامبتون في الرابعة عصر الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يخرج تشيلسي مواجهة ليستر سيتي في التوقيت ذاته.