رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
الدوري الإيطالي
20:30
يوفنتوس
أتلانتا
الدوري الإيطالي
20:30
نابولي
إنتر
الدوري الإسباني
12:00
ريال مدريد
ريال بيتيس
الدوري الإسباني
16:15
إيبار
برشلونة
كأس الكونفدرالية
23:59
نهضة بركان
الزمالك

6 أرقام وحقائق قياسية تدعم جوارديولا والسيتي بعد التتويج بالبريميرليج

الأحد 12/مايو/2019 - 07:29 م
الكابتن
سيف الحسيني
طباعة
وج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي والمرة السادسة في تاريخه بفوزه الثمين 4 - 1 على مضيفه برايتون اليوم الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة والتي شهدت أيضا فوز منافسه الوحيد ليفربول على وولفرهامبتون 2 - 0.

وأصبح مانشستر سيتي أول فريق ينجح في الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي منذ أن نجح مانشستر يونايتد في الفوز باللقب عام 2009 للموسم الثالث على التوالي.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 98 نقطة ليحافظ على صدارته للمسابقة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول.

كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا حققت العديد من الأرقام والحقائق القياسية في ليلة التتويج بالبريميرليج نستعرضها لكم في التقرير التالي..

1 - بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، حقق 8 ألقاب دوري من أصل 10 ممكنة في مسيرته كمدرب، 3 ألقاب في 4 مواسم مع برشلونة، 3 ألقاب في 3 مواسم مع بايرن ميونخ، لقبين في 3 مواسم مع مانشستر سيتي. 

2 - بيب جوارديولا أصبح ثالث مُدرب يُحقق لقب البريميرليج في موسمين متتالين، بعد السير أليكس فيرجسون، والبرتغالي جوزيه مورينيو.

3 - نجح فريق مانشستر سيتي في التتويج باللقب بعد حصد 98 نقطة كاملة، والتي حققها من خلال الفوز في 32 مباراة، فيما تعرض للخسارة في 4 مباريات، كما سقط في فخ التعادل في مباراتين فقط لا غير.

4 - يُعتبر فريق مانشستر سيتي هو أقوى خط هجوم الموسم الحالي، حيث نجح في تسجيل 95 هدفاً متفوقاً على جميع منافسيه.

5 - أصبح "جوارديولا" أول مدرب في تاريخ كرة القدم الذي يحقق لقبين متتاليين على الأقل في الدوريات الأوروبية الكبرى "الإسباني، الألماني، الإنجليزي".

6 - فقط فريقين توجوا بالدوري الإنجليزي أكثر من السيتي وهم مانشستر يونايتد (13) وتشيلسي (5).