ads
ads
رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
ads

الدعم يحرم منتخب الجودو للمكفوفين من المشاركة فى بطولة العالم بأذربيجان

الإثنين 13/مايو/2019 - 01:46 م
أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
دينا نبيل
طباعة
تعذر سفر بعثة منتخب مصر للجودو؛ مكفوفين، للمشاركة في بطولة العالم المقامة بمدينة باكو عاصمة أذريبيجان في الفترة من 10 حتى 15 مايو رغم أنها بطولة مؤهلة لطوكيو 2020، رغم صدور قرار من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بسفر البعثة.

 

وقال الدكتور أحمد محمد عوين رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين، إن الدعم المالي اللازم لسفر البعثة لم يصرف من الوزارة حتى تاريخ السفر، على الرغم من أن الاتحاد قد أتم كل الإجراءات المطلوبة منه وهي إرسال الأوراق الخاصة بالبعثة وموافقة اللجنة البارلمبية والميزانية التقديرية.

 

وأضاف أن منتخب مصر قد أقام معسكرًا مغلقًا استعدادا للسفر، وهو ما حمَّل الاتحاد ديونا كبيرة ، كما قام الاتحاد بتسديد 750 يورو قيمة الاشتراك السنوي للاتحاد الدولي، بخلاف رسوم التحويل، كما قام بشراء رخص لمشاركة اللاعبين تقدر بمبلغ 473 يورو، بخلاف إجراءات الكشف الطبي على اللاعبين.

 

وأوضح أنه خاطب وزارة الرياضة أكثر من مرة بمواعيد السفر وتسديد قيمة الاشتراك في البطولة لكن لم يستجب أحد، وهو ما ترتب عليه عدم صرف المبالغ اللازمة لسفر المنتخب وبالتالي تغريم الاتحاد المصري مبلغ 4460 يورو لعدم الاعتذار في المواعيد المحددة وفقا لشروط البطولة، وعدم المشاركة في أية بطولات حتى تسدد قيمة الغرامة المشار إليها. وسيكون هذا القرار على جميع الرياضات التي يمارسها الاتحاد؛ وخصوصا كرة الهدف وكرة القدم التي قد تتأثران بعدم المشاركة في بطولتي إفريقيا المؤهلتين في كل لعبة لطوكيو 2020م، بالإضافة للأزمة الأكبر وهي حرمان لاعبي منتخب مصر للجودو؛ مكفوفين من فرصة التأهل للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 التي تمثل حلما لأي لاعب.

ads
ads
ads
ads
ads