رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب المنتخب الأوليمبى يمنح حارس الزمالك روشتة نهائى الكونفيدرالية

عمر صلاح
عمر صلاح

بعث أسامة عبدالكريم مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني الأوليمبي لكرة القدم، برسالة طمأنينة لجماهير الزمالك بشأن الحارس الشاب عمر صلاح، الذي سيحرس عرين الفريق الأبيض خلال مواجهة ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية يوم الأحد المقبل أمام نهضة بركان بالمغرب.

وأكد أسامة عبدالكريم في تصريحاتٍ لإذاعة أون سبورت إف إم، أن عمر صلاح حارس واعد ويمتلك إمكانيات فنية رائعة وهو من أبناء المنتخبات منذ أن كان ناشئًا، موضحًا أن آخر مباراة خاضها مع المنتخب الأوليمبي كانت ودية هولندا خلال معسكر الفراعنة الأخير في إسبانيا شهر مارس الماضي وظهر خلالها بشكل متميز وقدم مستوى طيبا للغاية.

وأضاف عبدالكريم أن أهم ما يميز عمر صلاح هو ثقته في نفسه وفي قدراته، مؤكدًا أن جمهور الزمالك عليه أن يطمئن على مرمى فريقه في ذهاب النهائي الإفريقي رغم صعوبة المباراة.

وعن نصائحه للحارس الشاب، أكد عبدالكريم أن عمر صلاح عليه أن يهدأ تمامًا ويبتعد عن أي ضغوطات ستُمارس عليه خلال الأيام المقبلة سواء من جماهير الزمالك أو عبر وسائل الإعلام، موضحًا أنه لا بد وأن يركز بشكل كبير في التدريبات وأن يعمل مع مدربه على دراسة كيفية وصول مهاجمي فريق نهضة بركان لمرمى الخصم، لا سيما في ظل تميز هذا الفريق في الكرات الثابتة وكذلك التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وعن دخول الزمالك ذهاب النهائي القاري المرتقب بحارس وحيد في ظل غياب جنش للإيقاف وعماد السيد للإصابة، قال عبدالكريم إن بديل عمر صلاح سواءً كان عمر السعيد أو غيره من اللاعبين لا بد وأن يتم تخصيص فقرة فنية له للتدرب على حراسة المرمى خلال الأيام المقبلة، تحسبًا لأي موقف طارئ كما حدث خلال مواجهة النجم الساحلي في إياب نصف النهائي.

وأضاف عبدالكريم أن الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي وضع ثقته في عمر صلاح خلال الفترة الأخيرة رغم ابتعاده عن المشاركة أساسيًا مع الزمالك هذا الموسم في ظل مشاركة جنش وعماد السيد، وذلك بسبب القدرات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها. 

وعن تجمع المنتخب الأولمبي المقبل، أوضح عبدالكريم أنه سيكون يوم الثالث من يونيو المقبل في إطار استعداداته لبطولة إفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.